أحداث عامة أخبار متفرقات

“الطاهري: “الحكومة تسعى للتفويت في المؤسسات العمومية لتعبئة الميزانية

إنتقد الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري ما إعتبره مساعي من الحكومة للتفويت في المؤسسات العمومية لتمويل الميزانية، بينما “ترفض القيام بالإصلاح الجبائي ومقاومة التهرب الضريبي ومكافحة الفساد لتعبئة الموارد” على حد تعبيره.

وقال الطاهري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش إنعقاد الهيئة الإدارية الوطنية للإتحاد إن “الحكومة لا ترغب في القيام بالإصلاح الجبائي كما أنها لا تمضي في مقاومة التهرب الضريبي ومكافحة الفساد لأن ذلك يتضارب مع مصلحة اللوبيات”،مجددا إنتقاده لتصريحات وزير الاقتصاد والمالية والاستثمار على الكعلي، لوكالة رويترز حول إمكانية التفويت في مؤسسات عمومية، معتبرا أن الحكومة تبحث عن أولويات بعيدة بينما أخفقت في تحقيق متطلبات المرحلة الآنية في مقاومة فيروس كورونا.

و أعرب عن رفض الإتحاد للجوء الحكومة للحل السهل المتعلق بالتفويت في بعض المؤسسات العمومية”،
مضيفا أن هناك العديد من المؤسسات الإقتصادية المتضررة جراء الجائحة وهناك العديد من العمال الذين فقدوا موطن رزقهم وكان من المفروض أن يفكر وزير الاقتصاد في مخرج لهم”.

وأشار إلى أنه ليس من حق الحكومة أو أي مسؤول اتخاذ قرار التفويت في المؤسسات العمومية، مؤكدا أنها مؤسسات استراتيجية يمكن أن تكون رافعة للاقتصاد التونسي في ظل غياب الاستثمار الخارجي وذلك من خلال إصلاحها وإنقاذها.

المصدر :جوهرة أف أم