أحداث عامة أخبار متفرقات

‘الشنقال’ و’الصابو’ قريبا في مدينة سوسة

أعلنت بلدية سوسة في بلاغ تلقت الجوهرة أف أم نسخة منه، الجمعة، أنه سيبدأ العمل قريبا بتكبيل ورفع وسائل النقل المخالفة لقانون الطرقات والتراتيب البلدية بواسطة 3 شاحنات رافعة تابعة لشركة متعاقدة مع البلدية، وذلك في انتظار استكمال الاجراءات الإدارية.

وكانت بلدية سوسة قد أعلنت الشروع في تنظيم وقوف السيارات بمدينة سوسة، من خلال اعتماد مرابض سيارات بمقابل في عدة نقاط بالمدينة، وقد انطلقت  في تركيز اللوحات التوجيهية الخاصة بذلك.
وأكد رئيس المجلس البلدي بسوسة، محمد إقبال خالد، في تصريح سابق للجوهرة أف أم، اليوم الأحد، أن الهدف من هذا التوجه، التخفيف من الاكتظاظ والاختناق المروري الذي باتت تشهده المدينة، ومقاومة ظاهرة الركن العشوائي للسيارات، وتشجيع المواطنين على تقليل استعمال سياراتهم.
وسيتوجب بموجب هذا القرار، على المواطنين دفع مقابل مادي، يقدر بدينار واحد عن كل ساعة، ويتلقى المخالفون عقوبة تتمثل في تثبيت الكبالات (الصابو)، في سياراتهم.
ويكون استغلال هذه المآوي محددا بأوقات معينة، حيث يكون ربض السيارة في بعض الأوقات بمقابل، بينما يكون في أوقات أخرى مجانيا، كما سيتم استثناء بعض المتساكنين والتجار الذين يزاولون نشاطهم قرب المأوى من دفع مقابل، وذلك بعد تقديمهم لملفات استثناء ستدرسها لجنة خاصة أعدت للغرض في بلدية سوسة.
 وأشار إقبال خالد إلى أن البلدية استعدت لهذا المشروع، عبر تخصيص مآوي مجانية للسيارات في بعض المناطق (قرب مفترق “بورا بورا”، وقرب وادي بليبان..)، على أن يتم اعتماد المآوي بمقابل في أماكن أخرى، قرب مقر البلدية وسور المدينة العتيقة والطريق السياحية.
كما شرعت في تركيب العلامات التي تشير إلى المآوي بمقابل، وأوقات عملها، في انتظار تركيز آلات الخاصة بدفع مقابل الوقوف والتوقف.
jawhara FM