أحداث عامة

السياحة التونسيّة تستعد لموسم 2018

ما فتىء القطاع السياحي يؤكد انتعاشته على مستوى الأسواق التي يتوافد منها السياح الى الوجهة التونسية وذلك تبعا للتوقعات المشجعة والمسجلة بالنسبة لسنة 2018 من غرة جانفي الى 20 أفريل 2018 اذ استقبلت تونس 1،687 مليون سائح اي بارتفاع بنسبة 19 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2017. ويتجاوز الرقم المسجل من السياح أيضا المعدل المحقق خلال نفس الفترة من 2010 التي يتم اعتمادها كسنة مرجعيّة.
و أضافت الوزارة في بلاغ لها أن المندوبين الجهويين لكل من تونس والحمامات ونابل و المنستير وسوسة والمهدية و طبرقة و جربة ناقشوا أمس الاربعاء 25 أفريل 2018 بمقر الوزارة الاستعدادات لصيف 2018 خلال جلسة عمل أشرفت عليها وزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق عقب اجتماع مع المندوبين الجهويين للسياحة بالجنوب التونسي.
وشدد الحاضرون خلال الجلسة على ضرورة تحسين جودة الخدمات وتأطير الفاعلين في القطاع السياحي و إيلاء الإهتمام لملف النظافة الى جانب التطرق الى القدرات الاستيعابية للفنادق والظروف الامنية وتزويد القطاع بالمواد الغذائية .
وحثت الوزيرة المندوبين الجهويين على الاستعداد لهذا الموسم وايلاء الاهتمام اللازم للخدمات المقدمة مع التشاور مع مهنيي القطاع الى جانب بقية المتدخلين في القطاع السياحي.

المصدر: الساحل تي في