أحداث عامة أخبار متفرقات

الحماية المدنية: وفاة 7 أشخاص غرقا وإنقاذ 21 آخرين في يوم واحد

أكد الناطق الرسمي باسم الديوان الوطني للحماية المدنية، العميد معز تريعة، اليوم الإثنين 11 جويلية 2022، تسجيل 7 حالات وفاة غرقا في البحر خلال اليوم الثاني من عيد الأضحى.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج ملاّ شمس، أضاف العميد معز تريعة، أن أعمار الوفيات تتراوح بين 12 و21 سنة لافتا إلى أن الحماية المدنية تمكنت في نفس اليوم من إنقاذ 21 شخصا من الغرق.

وشدد العميد تريعة على أن الحالات التي تم إنقاذها تتوزع على عديد الشواطئ بينها المرسى وقمرت وحلق الوادي وبنزرت مشيرا إلى أنه تم إنقاذ شخص كان يسبح في “الجوابي” وتعرض لكسر وكان معرضا للغرق والوفاة.

وبين  أن عديد الشواطئ شهدت حالات غرق مبرزا أن حالات الوفاة تم تسجيلها فيالمرسى لشاب يبلغ من العمر 17 سنة والحالة الثانية تم تسجيلها في رفراف وحالتين في  شاطئ برينيس بمنطقة دار الجنة ببنزرت لشقيقتين تبلغان من العمر 14 و18 سنة وحالة أخرى في البقالطة لطفلة في الـ12 من عمرها إضافة إلى حالة في سليمان وحالة لطفل في ميناء الصخيرة.

هذا ودعا  الناطق الرسمي باسم الديوان الوطني للحماية المدنية، الأولياء إلى مراقبة أطفالهم عن كثب أثناء السباحة معتبرا أن ضمان سلامتنا وحماية أطفالنا مسؤولية الجميع وليست مسؤولية الحماية المدنية فقط.

شمس أف أم