أحداث عامة أخبار متفرقات

الحكومة اليابانية تهب 280 ألف دولار لتسهيل نفاذ 1500 عائلة في تونس للغذاء

منحت الحكومة اليابانية ، برنامج الاغذية العالمي، هبة بقيمة 280 الف دولار ستخصص لدعم شبكة توزيع الغذاء في تونس المتضررة من جائحة كوفيد -19 والمساهمة في توفير امدادت الغذاء لزهاء 1500 عائلة تعيش اوضاعا هشة بالمناطق الريفية.

وبينت سفارة اليابان بتونس في بلاغ لها ان الامم المتحدة برنامج الاغذية العالمي، ستعمل مع الحكومة التونسية لدعم تنفيذ برنامج وطني لتوفير الوجبات المدرسية الذي تقوم مقاربته متعددة الاطراف على توفير غداء صحي ومتكامل من خلال توفير مواد محلية ودعم المجتمعات المحلية للاستفادة من شبكات التزويد.
وسيقوم برنامج الاغذية العالمي، من خلال الهبة اليابانية، يتوفير قسائم غذائية لفائدة 7500 شخص بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وهو ما سيمكن زهاء 1500 عائلة من تحسين ظروفها الغذائية من خلال الحصول غلى غذاء صحي .

ويهدف المشروع الى دعم شبكات التزويد الغذائي العاجل في تونس وستستفيد منه بشكل مباشر 6 وزارات من خلال توفير التدريب لزهاء 60 عونا يعملون بهذه الهياكل على دراسة السوق وتقييم الحاجيات من اجل بناء خطط قائمة على معطيات صحيحة.

وقالت مديرة مكتب برنامج الغداء العالمي للمغرب وتونس فاطمة ساو سيدبيداي: ” جاء الدعم الياباني في الوقت المناسب لدعم جهود الحكومة التونسية المتصلة بالعائلات المتضررة من جائحة كوفيد -19″