أحداث عامة

البنك العالمي : لا بد من التقليص من الرخص الادارية لتحسين مناخ الاعمال

بين  الممثل المقيم للمؤسسة المالية الدولية التابعة للبنك العالمي “جورج جوزيف قورا” ان تحسين مناخ الاعمال في تونس يمثل رهانا مهما لتطوير مستوى الاستثمارات الخارجية المباشرة، كما و كيفا.

و ثمن المسؤول الدولي، في هذا الصدد، التعاون الحاصل مع السلط التونسية لإعادة النظر في العدد الكبير من الرخص الادارية المطلوبة من المستثمرين لإنجاز مشاريعهم و التي يصل عددها الى نحو 350 رخصة وفق تقديره مشيرا الى ان الامر من شانه ان يقلص اجال انطلاق المشاريع و يدعم الجهود الاستثمارية، بشكل عام.

هذا و ذكر ممثل المؤسسة المالية الدولية بان قائم تمويلات الهيئة العالمية في تونس تناهز حاليا حوالي 300 مليون دولار (830 مليون دينار) وهي تتعلق بنحو عشر شركات مضيفا بان القيمة الاجمالية للتمويلات منذ بداية عمل المؤسسة في البلاد يبلغ مليار دولار (2800 مليون دينار) تخص 31 مشروعا.

و وفقا لتصريحات “جورج جوزيف قورا”، فان المشاريع التي جرى تمويلها موجودة بالأساس بجهات تونس و صفاقس و بنزرت و هي تهم قطاعات عديدة و ذلك على غرار النقل و الصناعات الخفيفة و تحويل زيت الزيتون مبينا ان بعض التمويلات تتم في اطار التعاون مع البنوك و كذلك في اطار الشراكة بين القطاع العام و الخاص.

المصدر أخر خبر اونلاين