أحداث عامة

البريد التونسي يعلن عن إصدار سلسلة من أربعة طوابع بريدي

بمناسبة اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2019، سنة دولية للغات الشعوب الأصلية، أصدر البريد التـونسي اليوم الخميس18 جويلية 2019 سلسلة من أربعة طوابع بريدية تحمل نفس التصميم وبأربعة ألوان مختلفة.

ويأتي ذلك تخليدا لهذا الحدث الدولي الهام ومساهمة منه في تيسير الوصول إلى لغات الشعوب الأصلية والترويج لها والحفاظ على ثقافتها.

وقد تمّ تصميم الطوابع البريدية الأربعة من قبل مجموعة من الطلبة يمثلون اختصاصات علمية متعددة في إطار تظاهرة “Hackathon” التي نظمها البريد التونسي لأول مرة تحت شعار “تجديد الطوابع البريدية التونسية ” بهدف إعادة تصور وتجديد تصاميم الطوابع البريدية.

تجدر الاشارة إلى أن الطوابع البريدية التي سيتم إصدارها تعتمد تكنولوجية الواقع المعزز (Réalité augmentée (AR و يمكن الاطلاع على المحتوى الرقمي انطلاقا من تطبيقة Tunisia Stamps المتوفرة علىPlay Store وApp Store.

تعرض هذه الطوابع البريدية والمنتوجات المتصلة بها للبيع ابتداء من يـوم 18 جويلية 2019 بجميع مكاتب البريد، كما يمكن اقتناؤها عن بعد عبر الأنترنات باستعمال مختف وسائل الدفع الالكتروني مـن خـلال النفـاذ إلـى مـوقع www.e-stamps.poste.tn.

المصدر : زووم تونيزيا