أحداث عامة

الانتخابات البلدية 2018 : البرنامج الانتخابي للقائمة المستقلة ” شبابنا مستقبلنا”بالقلعة الكبرى – سوسة

انطلقت القائمة المستقلة “شبابنا مستقبلنا ” بمدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة حملتها الانتخابية تحت شعار “نحن الشباب نبني المستقبل”.
و أكّد وجيه بوميزة رئيس القائمة أن خوض التجربة بالنسبة للقائمة هي بالاساس خوض مجموعة من التحديات “أردنا من خلالها كسر قاعدة اقتصار العمل الانتخابي على الأحزاب الكبيرة و احتكار الاطراف الفاعلة في المدينة للعمل البلدي و السياسي عامة ” .
و أوضح أن البرنامج الانتخابي للقائمة يرتكز على جملة من المعطيات الملموسة و واقعية و موضوعية نابعة من الواقع اليومي لمدينة القلعة الكبرى و الاحتكاك المباشر مع أهالي المدينة .
و تابع أنه تم تقسيم البرامج على 3 مراحل أولها برامج مستعجلة و المباشرة في تفعيلها و اولها تهيئة أرضية للتنمية المحلية من خلال خلق مناخ شفاف و محوكم تطبق في معايير الحوكمة المحلية التي ترتكز على الشفافية و المساءلة و المشاركة ، بالاضافة الى استعادة الثقة بين المواطن و البلدية و هو مايتطلب فهم دقيق لمتطلبات هذه المرحلة .
اما النقطة الثانية فتتمثل في تسخير الادارة لخدمة المواطن من خلال اعادة تأهيل و تأطير للاطارات العاملة بالبلدية من تقنيين و فنيين و عملة ، مؤكّدا على أكد على أهمية أن يكون المواطن رقيب و محاسب لأعضاء المجلس البلدي.
و أشار الى أنه من الضروري التسريع في انجاز المشاريع المعطلة بالمدينة، ثم في مرحلة موالية العمل على توفير محيط بيئي سليم و نطافة المدينة و احداث مساحات خضراء و فضاءات ترفيهية ورياضية و ثقافية ، و التركيز التشاركية في الفهم الصحيح لآليات الحكم المحلي في المرحلة القادمة و ذلك بالتركيز عل وعي المواطن بحقوقه و واجباته و حس المواطنة لديه ليصبح عنصر فاعل في المنطقة ، و تكريس سلطة القانون و تنفيذه على الجميع من ذلك تنفيذ قرارات الهدم و استخلاص الاداءات البلدية و المحافطة على نظافة المدينة .
و أضاف أنه سيتم تسليط الضوء على القرى المجاورة لمدينة القلعة الكبرى تحمّل المجلس البلدي لمسؤولياته المنقولة له في المستقبل عن طريق الوزارات وهو ما يستلزم الكثير من التأهيل و التوعية و أرضية مناسبة في إطار تنموي جاهز .

المصدر: الساحل تي في