أحداث عامة

استئناف نشاط مراكز تعليم الكبار يوم 15 سبتمبر 2020

ستعود مراكز تعليم الكبار إلى نشاطها بداية من يوم 15 سبتمبر المقبل بعدما أغلقت أبوابها منذ إعلان الحجر الصحي الشامل نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق محمد بن يوشع المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية.
وبرّر هذا المسؤول تأخير عودة تعليم الكبار إلى ذلك الموعد وعدم استئناف نشاط مراكز تعليم الكبار في شهر ماي الماضي أو جوان الجاري مثلما استأنفت الدروس بالنسبة إلى تلاميذ الباكالوريا أو طلبة الجامعة “بعدم تفرغ الدارسين المسجلين ببرنامج تعليم الكبار وانطلاق العطلة الصيفية”.
وقال إنه سيتم استئناف برنامج تعليم الكبار يوم 15 سبتمبر المقبل بالنسبة للمسجلين بمرحلة الأساس (السنة الأولى من برنامج تعليم الكبار)، فيما سيتم تنظيم دروس تدارك مكثفة من 15 سبتمبر إلى موفى أكتوبر المقبل لفائدة المسجلين في مرحلة التكوين (السنة الثانية والأخيرة).
وأوضح المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار بأنه سيتم إجراء الامتحان الوطني لشهادة التربية الاجتماعية بالنسبة للمسجلين في مرحلة التكوين من برنامج تعليم الكبار للموسم 2019-2020 في موفى شهر أكتوبر المقبل بعد إنجاز دروس التدارك المكثفة واستكمال برنامج تعليمهم.
ويوجد في تونس 999 مراكز لتعليم الكبار أغلبها متواجدة في المدارس التابعة لوزارة التربية.
وبلغ عدد المسجلين في برنامج تعليم الكبار بالنسبة للموسم 2019-2020 أكثر من 22 ألف دارس ودارسة يشرف عليهم 114 مدرس قار و1034 مدرس متعاقد مع المركز الوطني تعليم الكبار.

المصدر: وات