أحداث عامة أخبار متفرقات

اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة : على كل الأطراف تحمل مسؤولياتها

🔴 سوسة / والي الجهة بمناسبة اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة : على كل الأطراف تحمل مسؤولياتها بكل صرامة ورقابتنا في هذا المجال متواصلة.
✒ هذا ما أكد عليه السيد نبيل الفرجاني والي سوسة خلال اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة الذي التأم اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 بمقر الولاية وبحضور كافة أعضاءها. من جهته, أفاد السيد المدير الجهوي للحماية المدنية أنه تم تحيين المخطط الخصوصي الازرق الخاص بالفيضانات والنظر جاري الان في برمجة عملية بيضاء خلال النصف الثاني من شهر اكتوبر للوقوف على مدى استعداد جميع الاطراف المتداخلة.
🔸 كما ناشد بلديات الجهة بضرورة مد الادارة الجهوية للحماية المدنية بقائمات بيانية في البنايات المتداعية للسقوط حتى تكون الوقاية استباقية وبالسرعة المطلوبة. من ناحية ثانية أفاد كل من رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى سهلول ورئيس قسم الاستعجالي بمستشفى فرحات حشاد أنه تم اعداد مخطط أبيض للعناية بالمتضررين والجرحى على احسن وجه إن وقعت كارثة لا قدر الله, وهو مخطط يعتبر امتدادا للمخطط الاحمر الذي اعدته مصالح الحماية المدنية بالجهة.
🔸 هذا وقد تم الاتفاق على احداث ” groupe whatsApp ” يجمع كل الاطراف المتداخلة في مجابهة الكوارث وتنظيم النجدة حتى يكون التنسيق متكاملا وعلى احسن وجه.
📍 من جانبه جدد السيد الوالي تاكيده على أهمية التنسيق بين الجميع بالسرعة والنجاعة المطلوبين لتفادي كل المخاطر.

الصفحة الرسمية لولاية سوسة