أحداث عامة

إعفاء أصحاب الدخل المحدود من المساهمة التضامنية الاجتماعية

صادق مجلس نواب الشعب خلال جلسته العامة المنعقدة، الثلاثاء، بقصر باردو، على فصل إضافي لمشروع قانون المالية لسنة 2020 والذي ينص على إعفاء الأجراء وأصحاب الجرايات ذوي الدخل المحدود الذين لا يتجاوز دخلهم الصافي السنوي 5 آلاف دينار، من المساهمة التضامنية الاجتماعية بنسبة 1 بالمائة .

كما تم المصادقة على الفصل عدد 22 المتعلق بجدول احتساب الضريبة على الدخل والذي ينص على أن تخضع بيوعات التطبيقات الإعلامية وخدمات المسداة عبر شبكة الأنترنات من قبل المؤسسات غير المقيمة بالبلاد التونسية لإتاوة بنسبة 3 بالمائة على رقم المعاملات المحقق مع الأشخاص الطبيعيين والمعنويين المقيمين.

وصادق نواب الشعب على المقترح عدد 24 والذي يتعلق بالترفيع في السقف المخول لطرح فوائض القرض المتعلق بشراء المسكن وينص هذا المقترح وفق التعديل الحكومي بأن يعوض مبلغ 000ر200 دينار بمبلغ 000ر300، دون اعتبار الأداء على القيمة المضافة وتطبق احكام هذا الفصل على المبالغ التي تحل أجل استخلاصها ابتداء من غرة جانفي 2020.

وصادق البرلمان، أيضا على الفصل عدد 26 والمتعلق بادراج قطاع الخدمات ذات القيمة المضافة العالية بقائمة الأنشطة الخاضعة للضريبة بنسبة 5ر13 بالمائة.

كما صادق على المقترح عدد 27 والذي تم اعتماده وفق تعديل الحكومة الذي أقر بتأجيل التخفيض في نسبة الأداء على القيمة المضافة المتعلق بالبعث العقاري الى غرة جانفي 2024.

وصادق النواب على المقترح عدد 28 والذي ينص على تأجيل العمل بالأداء على القيمة المضافة الموظف على الدواء في الجملة والتفصيل.

المصدر : وات