أحداث عامة أخبار

سوسة: اجراءات استثنائية في 6 معتمديات وتفويض الصلاحيات للفرق الأمنية والإدارية بالغلق الفوري

أكدت والية سوسة رجاء الطرابلسي أن تدخلات الولاية و كل الأطراف المعنية ستكون استثنائية بـ 6 معتمديات معنية و ستشمل سوسة المدينة و سوسة جوهرة و حمام سوسة و مساكن و اكودة و سيدي بوعلي التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين بكورونا، وفق بلاغ صادر عن الولاية.

وجاء ذلك بمناسبة انعقاد أمس الأربعاء اللجنة الجهوية الموسعة للتوقي من الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة باشراف الوالية والتي خصصت لمتابعة تطور الوضع الوبائي لجائحة كورونا. وستبقى اللجنة في حالة انعقاد دائم للتدخل كلما اقتضت الضرورة ذلك على ضوء تطور الحالة الوبائية بالجهة.
و قررت اللجنة الجهوية الانطلاق في حملة واسعة جهويا و محليا لتوزيع مستلزمات الوقاية من أقنعة واقية ووسائل ومواد التنظيف و الأدوات المدرسية بالمدارس الإبتدائية والإعدادية و المعاهد.
كما تقرّر التفويض الصلاحيات للفرق الأمنية و الإدارية بالغلق الفوري في صورة عدم الإلتزام بتطبيق البروتوكول الصحي. وبالنسبة للفضاءات المفتوحة للعموم و الدكاكين و الأسواق و المقاهي ووسائل النقل تم تشكيل فرق رقابية مشتركة بين المصالح الأمنية و المصالح الجهوية للصحة و التجارة و الشرطة البلدية و البيئية للتثبت من مدى الإلتزام بارتداء الكمامات و تطبيق التباعد الجسدي و مختلف بنود البروتوكول الصحي.

المصدر: جوهرة اف ام