أحداث عامة أخبار متفرقات

“إصابة مواطن بالسلالة البرازيلية”.. المدير الجهوي للصحة بالمهدية يوضّح

أفاد المدير الجهوي للصحة بالمهدية، عمر بن منصور بأن الحالة المصابة بالسلالة البرازيلية لفيروس كورونا وهو أصيل معتمدية قصور الساف، كان قد ثبتت إصابته بهذه السلالة يوم أمس 23 جوان 2021 فيم ثبتت إصابته بفيروس كورونا العادي يوم 12 جوان الجاري في حين أنه كان تحليله سلبي يوم 6 جوان قبل قدوه إلى تونس مع تلقّيه الجرعة الأولى من اللقاح.
وأوضح بن منصور، في تصريح لبرنامج “نوض وبدّل المود” على إذاعة “ام اف ام” أنه تم اليوم أخذ عيّنات من المخالطين له وإخضاعهم للحجر الصحي إلى حين صدور نتائج التحاليل، مشيرا إلى أن المصاب التزم بالحجر الذاتي منذ وصوله إلى تونس ولم يخالط سوى عائلته المصغّرة.
وأشار بن منصور إلى أن السلاسة البرازيلية لا تعد خطيرة كالسلالة الهندية وإنما هي كالسلالة البريطانية والعادية للفيروس، مبيّنا أن خطورتها تكمن في المس من نجاعة التلقيح.
ومن جانب اخر أفاد عمر بن منصور بأن معتمديتي المهدية وهبيرة تعدان أشد خطورة مقارنة ببقية المعتمديات في علاقة بالحالة الوبائية لفيروس كورونا.
واعتبر بن منصور أنه لا داعي لفرض إجراءات مشددة للحد من كورونا أمام تراخي المواطنين وعدم التزامهم بها.
وفي حديثه عن الوضعية الصحية لتلميذة الباكالوريا التي تم إيوائها أمس بقسم الإنعاش بمستشفى الطاهر صفر، فقد أكد أنها لا علاقة لها بفيروس كورونا بعد إخضاعها للتحاليل اللازمة.
ومن جهة أخرى شدد بن منصور على أن التلقيح ضد فيروس كورونا حتى وإن لن يقضي نهائيا على الوباء فهو سيضع حد للحالات الخطيرة، مشيرا إلى أنه منذ 13 مارس إلى حد الآن هناك بعض المواطنين لا يعلمون أن التسجيل في منظومة “إيفاكس” إجباري.
وأضاف المدير الجهوي للصحة بالمهدية أن أكثر من 4 استدعاءات تصل المسجّل في منظومة “إيفاكس” لحثّه على القدوم للتلقيح ضد كورونا، داعيا بذلك المواطنين إلى الإقبال بكثافة للتلقيح للحد من خطورة فيروس كورونا أمام الانتشار السريع لهذا الوباء.

MFM