أحداث عامة أخبار

إتحاد ‘إجابة’ يتعاطف مع الطالب الذي هدد بإضرام النار في جسده في كلية العلوم بالمنستير

أصدر اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين“إجابة” أمس الخميس 03 جانفي 2019، بيانا بعنوان “الجامعة التونسية تحترق” و ذلك على إثر الحادثة التي جدت أمس بساحة كلية العلوم بالمنستير و المتمثلة في سكب طالب البنزين على نفسه و تهديده بإضرام النار في جسده على خلفية الإهانة التي تعرض لها الطلبة اليوم الأول من الامتحانات من طرف الكاتب العام للمؤسسة المذكورة و محاولة الإدارة فرض إجراء الامتحانات الجزئية بالقوة و تحت التهديد و حرمان الطالب من حقه في اجتياز الامتحانات بالكامل في ظروف عادية، وفق نص البيان.

ويحي اتحاد “إجابة” الطلبة على نضجهم و فهمهم لأبعاد الأزمة برفضهم أن تستعملهم سلطة الإشراف كوقود لضرب تحركات أساتذتهم المشروعة. و أكد الاتحاد أن الوزارة و أذرعها من بعض رؤساء الجامعات و العمداء و المديرين المنفذين لسياسة الخصوصية الوحشية و تدمير الجامعة العمومية و من خلال هرسلتهم للطلبة و محاولتهم الاستقواء عليهم.

واعتبر اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين أن إجراء الامتحانات بالقوة يهدف إلى كسر إرادة الأستاذ الجامعي و إذلاله في إطار تدجين الجامعة و تفقيرها و دفع الأساتذة الجامعيين للهجرة.

وحمل اتحاد “إجابة” وزير التعليم العالي مسؤولية الوضع الكارثي في الجامعة التونسية نتيجة سياساته الفاشلة و يذكره أن سياسة الهروب إلى الأمام و تمطيط الأزمة و تأجيل إيجاد حلول جذرية مثل السنة الماضية لن يزيد الوضع إلا انفجارا.

يذكر أن طالب سنة أولى في الدراسات التحضيرية بالمنستير هدد صباح أمس بإضرام النار في جسده بساحة كلية العلوم و قد تم منعه وتحويله إلى المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بعد اختناقه بمادة الغاز.

المصدر شمس فم