أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

أنس جابر تفوز بجائزة الروح الرياضية لسنة 2022

أعلن الموقع الرسمي لرابطة محترفات التنس اليوم الاثنين عن جوائز عام 2022، حيث فازت لاعبة التنس التونسيّة أنس جابر بجائزة Karen Krantzcke للروح الرياضيّة لأوّل مرّة في مسيرتها، والتي صوّت عليها زملاؤها الرياضيون.

وجاء تتويج أنس جابر المصنّفة ثانية عالميًا في تصنيف لاعبات التنس المحترفات بهذه الجائزة “لإظهارها السلوك اللائق بشخصية رياضية محترفة، مراعاتها قواعد اللعب النظيف إلى جانب إظهارها الاحترام للآخرين والكرم داخل وخارج الملعب”، حسبما جاء في الموقع الرسمي للرابطة.

من جهة أخرى، توجت المصنفة الأولى عالميا البولندية إيجا شفيونتيك بجائزة لاعبة العام. ونالت الصينية كينوين زهانغ جائزة الوافدة الجديدة والبرازيلية بياتريز مايا جائزة اللاعبة الأكثر تطورا في هذا العام. ونال المدرب ديفيد ويت الذي يشرف على تدريب اللاعبة الأمريكية جيسيكا بيجولا، جائزة أفضل مدرب في 2022. وكان مدرب أنس جابر، التونسي عصام الجلالي ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب هذا العام.

وللإشارة، كانت أنس جابر قد قدمت سنة متميزة على مستوى النتائج حيث فازت بدورات برلين ومدريد، إلى جانب بلوغها نهائي عدة دورات على غرار ويمبلدون، أمريكا المفتوحة، روما و تشارلستون.