أحداث عامة أخبار متفرقات

المهدية: تفاصيل استئناف نشاط “الشنغال” بالجهة

أفاد رئيس لجنة النقل بمتابعة لزمة “الشنغال” بالمهدية، سهيل الزوالي، بأن نشاط “الشنغال” سيستأنف اليوم الثلاثاء 1 جوان 2021 إلى غاية 15 نوفمبر 2021 بمعلوم 40 دينار. وأوضح الزوالي أن الانطلاق في التطبيق الرسمي لهذه العملية سيكون بعد يومين أو ثلاثة أيام لاستكمال بعض الإجراءات للتفاوض مع الجانب الأمني. وأضاف الزوالي أن مواقع عمل “الشنغال” ستشمل 37 موقعا انطلاقا من الحمراء إلى المنطقة السياحية (كورنيش المهدية)، مشيرا إلى أنه يوجد بكل موقع على الأقل لافتة “تُرفع السيارة”. كما أضاف الزوالي أن توقيت عمل “الشنغال” سيكون كالتالي:

* من 1 جوان إلى 15 سبتمبر 2021: من الساعة التاسعة صباحا (09:00) إلى الساعة الحادية عشر (23:00) أو منتصف الليل (00:00) *

ومن 16 سبتمبر إلى 15 نوفمبر 2021: من الساعة التاسعة صباحا (09:00) إلى الساعة الخامسة ونصف مساء (17:30).

وأوضح سهيل الزوالي أن عون المرور المرافق لسائق شاحنة “الشنغال” هو من يتولى رفع الشاحنة وتحرير المخالفة، داعيا المواطنين إلى الاتصال بالبلدية في حال ملاحظة غياب عون المرور أثناء عملية رفع السيارات، مشيرا إلى أنها تكون بطريقة سليمة وآمنة.

وأفاد رئيس لجنة النقل بمتابعة لزمة “الشنغال” بالمهدية، بأن المناطق التي لا توجد بها حركية كبرى لا تشملها عملية رفع السيارات “الشنغال”، مبيّنا أن جهة المهدية تحتوي على حوالي 9 أو 10 مآوٍ للسيارات بمقابل في حين لا يحتوي شارع الحبيب بورقيبة على أي مأوى، مشيرا إلى أن مركز حجز السيارات سيكون بجانب ولاية المهدية، علما وأن الدراجات النارية معفية من “الشنغال”.

Mfm