أحداث عامة أخبار متفرقات

المهرجان الصيفي مرايا الفنون بالقلعة الكبرى في دورته السابعة : عروض متنوعة تجمع بين المسرح والغناء و الشعر

تنطلق مساء اليوم السبت 13 اوت وإلى غاية 19 اوت 2022 ؛ أولى عروض الدورة السابعة من المهرجان الصيفي مرايا الفنون بالقلعة الكبرى ؛ ضمن برمجة وعدد من العروض المتتالية التي تجمع بين العروض الفنية والمسرحية والشعرية.
سهرة الافتتاح مساء اليوم السبت ستكون بعرض صوفي “المدحة” في حين تم برمجة عرض مسرحية “غربة” مساء الغد الاحد لمركز الفنون الدرامية بمدنين ؛ هذا ويؤثث الفنان شكري عمر الحناشي سهرة الاثنين القادم.
وللشعر نصيب هام في هذه الدورة وهو مادأبت عليه ادارة المهرجان حيث سيتم برمجة سهرة شعرية بعنوان “ليلة القوافي” يوم الثلاثاء المقبل بإمضاء نخبة من افضل الشعراء المبدعين وهم كل من آمنة الرميلي و مازن الشريف وسناء بلعيد و سمير بوقديدة وروعة قاسم وناجح شواري ومحمد علي بن عامر ؛ يليها عرض فني دولي يوم الاربعاء في حين تم تخصيص سهرة الخميس لعرض راب بإمضاء ABDOOKILLER أما بالنسبة لسهرة الاختتام فتحييها الفنانة نهى رحيّم.
وللاشارة فقد انطلق اليوم السبت وتزامنا مع العيد الوطني للمرأة التونسية؛ معرض للفن التشكيلي بدار الثقافة.
هذا وتنطلق كافة العروض على الساعة العاشرة ليلا بمسرح الهواء الطلق بدار الثقافة بالقلعة الكبرى.
دورة جديدة من مهرجان مرايا الفنون ترنو من خلالها ادراة المهرجان برئاسة عبد الحكيم بلعيد رئيس جمعية مرايا الفنون ؛ إلى خلق مشهد احتفالي بالجهة والقطع مع الفراغ الفكري والثقافي الذي تشهده القلعة الكبرى طيلة فترة الصيف؛ مهرجان واعد يسعى سنويا الى التجدد والابداع و ترسيخ حضوره بالرغم من الصعوبات وتواضع الامكانيات.
KNOOZFM