أحداث عامة

4200 شركة خدمات سياحية غير قانونية في تونس

أطلقت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة ومنظمة الدفاع عن المستهلك ونقابة الصحفيين  حملة تحسيسية لحماية المستهلك في قطاع السياحة والرحلات من وكالات الأسفار غير القانونية.

وكشف رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة، جابر بن عطوش، عن وجود قرابة 4200 شركة خدمات سياحية في تونس تنشط بشكل غير قانوني مما تطلب مكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع منظمة الدفاع عن المستهلك والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وأشار بن عطوش، خلال ندوة عقدتها الجامعة تحت شعار “سافر وبالك مرتاح “، بمناسبة انطلاق الحملة التحسيسية في مجال السياحة والاسفار، إلى انه سيتم إلزام شركات الخدمات السياحية بوضع العلامة الخاصة بالجامعة التونسية لوكالات الاسفار من أجل تمييزها عن الشركات التي تنشط بصفة غير قانونية مؤكدا أن الشركات التي تنضوي تحت الجامعة هي الوحيدة التي تضمن خدمات جيدة للمواطن.

وأشار إلى التجاوزات التي ترتكبها الشركات الموازية التي لا تحترم كراس الشروط ولا تخضع للتأمين الذاتي وما فيه من ضياع لحق المستهلك الذي يجب أن يكون لديه الوعي الكامل للتفريق بين الموازي والمنظم.

وأبرزت ممثلة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، سوسن الشاهد، أن النقابة تعمل على تنظيم ندوات تدريبية في المجال السياحي وستقوم بتخصيص جائزة سنوية لأفضل مقال في مجال السياحة ، مشددة على دور الاعلام في مقاومة القطاع الموازي في مجال السياحة.

وأبرز رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك سليم سعد الله، من جهته، مساهمة المنظمة في مقاومة القطاع الموازي في كل المجالات بما في ذلك القطاع السياحي ، مشيرا إلى أن الخدمات السياحية التي تقدمها وكالات الاسفار غير القانونية هي خدمات تفقد الغطاء القانوني و بالتالي لا يمكن للمواطن ضمان حقه.

وقال سعد الله إنّه سيتمّ إدراج 700 وكالة أسفار بموقع منظمة الدفاع عن المستهلك وتحمل شعار الجامعة التونسية لوكالات الأسفار ومنظمة الدفاع عن المستهلك وذلك بهدف ضمان توفير خدمات جيدة للمستهلك التونسي وفق تصريحه، مشيرا إلى صعوبة إيجاد حلول مع وكالات الأسفار غير القانوني.

المصدر موزاييك