أحداث عامة أخبار متفرقات

اليوم ….تطعيم أكثر من 3000 شخص في الصيدليات

انطلقت اليوم الاثنين 16 أوت الجاري أولى عمليات التطعيم بلقاح أسترازينيكا البريطاني للفئة العمرية 40 سنة فما فوق بصفة مجانية في نحو 500 صيدلية خاصة منتشرة في كامل تراب الجمهورية، بحسب ما أكده نوفل عميرة رئيس نقابة الصيدليات الخاصة.
وأضاف عميرة في تصريح لإذاعة “اكسبراس اف ام”، أن قرابة 3000 شخص تم تطعيمهم اليوم، باللقاح المضاد ضد فيروس كورونا، معتبرا أن العملية تمت في ظروف طيبة وفق تعبيره.
وأفاد عميرة أنه سيتم التوسيع في عدد الصيدليات التي ستتطوع لتلقيح الموطنين بصفة مجانية، لتشمل كل المعتمديات.
وحول كيفية التسجيل للتلقيح في الصيدليات الخاصة ضد فيروس كورونا المستجد، أوضح عميرة، أنه يتعين على المواطنين الراغبين بالتلقيح لدى الصيدليات الولوج إلى نافذة “تسجيل الصيدليات” في المنصة الالكترونية للتسجيل في “إيفاكس” لإدخال معطياتهم واختيار الصيدلية حسب الولاية والمعتمدية أو البحث عن اسم الصيدلية بمنطقتهم.
وللإشارة فقد، أفاد رئيس نقابة الصيدليات الخاصة، بأن القدرة على التلقيح لدى الصيدليات عالية حيث بالإمكان تلقيح 20 ألف مواطن يوميا بكل أريحية في حال انخرطت ألف صيدلية فقط في منظومة التلقيح ولقحت 20 مواطن فقط يوميا.
وقد وقعت يوم 2 أوت الجاري وزارة الصحة ممثلة في وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي والمجلس الوطني لهيئة الصيادلة والغرفة الوطنية للموزعين بالجملة والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة اتفاقية يتم بمقتضاها تمكين أصحاب الصيدليات الخاصة من المساهمة في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح من خلال تمكين المواطنين الراغبين في التلقيح ضد فيروس كورونا في الصيدليات بصفة مجانية.
كما وقعت على هذه الاتفاقية في اليوم ذاته كل من عمادة الأطباء واتحاد أطباء الاختصاص الممارسين بصفة حرة ونقابة أطباء الاسنان وعمادة أطباء الاسنان والنقابة الوطنية للبيولوجيا التونسية والنقباة التونسية لاطباء الاسنان الممارسين بصفة حرة ونقابة أطباء الاسنان وعمادة أطباء الاسنان.

Tunivisions Magazine