أحداث رياضية

يهم النجم : “الكاف” يعلن عن ترتيب الأندية.. ويقسّم الأندية إلى 4 مجموعات

في أعقاب الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا الذي اختتم أمس الأحد تأهل 15 فريقا بصفة رسمية في انتظار القرار النهائي من الكاف بخصوص مباراة الإياب بين الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي

التي لم تجر بسبب رفض النادي السنغالي نقلها من القاهرة إلى الإسكندرية وتأجيلها.

وصعد إلى مرحلة المجموعات 15 فريقا وهي الترجي الرياضي والنجم الساحلي (تونس) والرجاء والوداد (المغرب) واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل (الجزائر) والأهلي (مصر) والهلال (السودان) وفيتا كلوب ومازيمبي (الكونغو الديمقراطية) وصن داونز (جنوب إفريقيا) وبيترو أتلتيكو وبريميرو دي أغوستو (أنغولا) وزيسكو يونايتد (زامبيا) وإف سي بلاتينيوم (زيمبابوي) ” .

ويشارك في دور المجموعات حتى الآن 9 فرق سبق لها التتويج باللقب القاري وهي الترجي الرياضي والنجم الساحلي و فيتا كلوب وصن داونز وشبيبة القبائل والوداد والرجاء من المغرب ومازيمبي والأهلي . وسيرتفع العدد إلى 10 في صورة تأهل فريق الزمالك.

ووفقا لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للفرق المتأهلة لدور المجموعات اعتمادا على نتائج آخر 5 أعوام على صعيد البطولات الإفريقية فمن المنتظر أن يضم التصنيف الأول نوادي الترجي الرياضي (حامل اللقب) ومازيمبي والوداد والأهلي.

وفي حال تأهل الزمالك سيكون في المستوى الثاني إلى جانب النجم الساحلي وصن داونز والرجاء.. وإذا تأهل جينيراسيون سينضم اتحاد العاصمة الجزائري للمستوى الثاني (بدلا من الثالث) وسيكون الفريق السنغالي في المستوى الرابع.

ويشمل التصنيف الثالث زيسكو وفيتا كلوب والهلال واتحاد الجزائر أو بريميرو دو أغوستو.. ويضم المستوى الرابع بلاتينيوم وبيترو أتلتيكو وشبيبة القبائل وبريميرو دي أغوستو أو جينيراسيون.. وستسحب قرعة دور المجموعات يوم 9 أكتوبر 2019 المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

المصدر : حقائق أون لاين