أحداث عامة أخبار متفرقات

ولاية المنستير: المصادقة على محتوى البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2022.

خلال إجتماع الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لسنة 2022 المنعقد يوم الجمعة 30-09-2022 بمقر الولاية تحت إشراف والي المنستير المنذر بن سيك علي و بحضور السيدات و السادة المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية و معتمدة الشؤون الإقتصادية بالولاية و رئيس دائرة المجلس الجهوي و أعضاء النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الوطنية و السادة المعتمدين و رؤساء المجالس البلدية، تمت المصادقة على محتوى البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2022 و على تحويل إعتمادات مشاريع محالة تم تسجيلها من خلال فواضل نهائية و إعادة برمجتها لفائدة مشروع تهيئة مدخل مدينة قصر هلال.
و قدم الوالي في مفتتح الجلسة، تقريرا حول الوضع العام بالجهة، تطرق من خلاله لأهم المشاغل التنموية و مختلف الأنشطة المنجزة خلال الفترة الأخيرة.
ثم إستعرض المدير الجهوي للصحة الوضع الصحي بالجهة من خلال رؤية إستراتيجية لتطوير قطاع الصحة في إطار مخطط التنمية 2023-2025.
كما قدم ممثل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية عرضا حول عناصر القطاع الفلاحي و المشاكل التي تعيقه.
و قدم المندوب الجهوي للتربية تقريرا يتضمن تقييم نتائج الإمتحانات الوطنية 2021- 2022 و ظروف العودة المدرسية 2022- 2023.
هذا و كان إجتماع الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لسنة 2022 فرصة لوالي الجهة للإستماع لجملة من المشاغل من قبل عدد من رؤساء البلديات و رؤساء المنظمات الوطنية.
اذاعة_المنستير