أحداث عامة أخبار

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور مستشفيات سوسة لتقديم الدعم لمجابهة كورونا

أكدت اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، مديرة البرامج بمنظمة الصحة العالمية في المكتب الإقليمي بالقاهرة رنا الحجة أن وزارة الصحة قامت باستدعاء وفد من منظمة الصحة العالمية لتقديم الدعم للمستشفيات التونسية لمساعدتها في مجابهة جائحة كوفيد 19.
و أضافت الحجة في تصريح لمراسلة شمس أف أم أن وفدا متكونا من 6 أطباء من منظمة الصحة العالمية قدموا إلى تونس، نصفهم أدى زيارة إلى ولاية القيروان و النصف الثاني يؤدي زيارة إلى مستشفيات ولاية سوسة.
و أوضحت الحجة أن الهدف من زيارة تونس هو معاينة طريقة مجابهة الجائحة و معاينة المختبرات و كيفية معالجة مرضى كورونا و كيفية تشريك المجتمع المدني التواصل معهم لمجابهة الوباء.
و تم تنظيم زيارة ميدانية للمستشفى الجامعي سهلول باعتبار أنه يضم وحدة كوفيد 19 لمعالجة مرضى كورونا، لمعاينة كيفية التعامل معهم من مرحلة الاشتباه بإصابتهم بالفيروس إلى مرحلة العلاج.
و أشارت رئيسة البرامج بمنظمة الصحة العالمية أنه سيتم تقديم تقرير شامل نهاية الأسبوع إلى وزير الصحة و سيتم اتخاذ على أساسه الإجراءات و القرارات لتحسين و دعم المستشفيات التونسية لمجابهة الفيروس.
و أكدت الحجة على أنه سيتم الإستفادة من الخبرات التونسية في مقاومة فيروس كورونا، خاصة و أن تونس استطاعت في ال 6 أشهر الأولى من انتشار الفيروس من مقاومته.
و يبقى الهدف الأساسي من الزيارة حسب الحجي الحد من انتشار الفيروس، مشيرة إلى أن تونس في مرحلة تراجعت فيها عدد الإصابات و أن التخوف من زيادة عدد الحالات رهين الوعي المجتمعي بنسبة عالية، معتبرة أن المعايير الأساسية للحد من انتشار الجائحة هو الالتزام بالبروتوكول الصحي المتمثل في ارتداء الكمامات الطبية و التباعد الجسدي و غسل اليدين باستمرار