أحداث عامة

وسط تأهب العالم والغاء لحجوزات و تأشيرات: تونس لم تسجل إلغاء أي حجز للسياح الصينيين

اثر انتشار فيروس كورونا في عديد الأنشطة مع توقعات بمزيد التأثير في الأيام المقبلة مع ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الفيروس

وباعتبار ان السوق الصينية من الجنسيات الوافدة الى تونس فقد اكدت مصادر من وزارة السياحة انه الى غاية  الخميس لم يتم تسجيل الغاء اي من الحجوزات الصينية وان عدد الصينيين الوافدين الى تونس في نهاية العام الماضي كان قد بلغ 30 ألف سائح مع العمل على بلوغ 40 الف سائح في أفق سنة 2020. وأضاف المصدر ذاته ان كل السياح الصينيين هم غالبا ما يتوافدون على تونس بعد زيارة إلى بلدان أخرى فاغلب السياح الصينيين يتوجهون الى تونس انطلاقا من فرنسا. وفي هذا السياق كانت فرنسا قد اعلنت تسجيل ثلاثة حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد. وإجمالا ارتفعت الحجوزات إلى حدود 20 جانفي الجاري بنسبة تتراوح بين 20 و30 %.

وسجلت بلدان حالات اصابة بفيروس كورونا في صفوف سياح صينيين على غرار ماليزيا وتسعى دول أخرى الى إلغاء حجوزات الصينيين حتى لا تتأثر السياحة والوافدين من جنسيات اخرى.
فيما نقلت مواقع اخبارية قرار مكتب الهجرة في الفلبين وقف نظام إصدار التأشيرات لدى الوصول للمواطنين الصينيين الوافدين في مجموعات سياحية، بصورة مؤقتة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد. وتوقفت روسيا عن استقبال السياح الصينيين لتفادي انتشار الفيروس.
ولم يتم الاتفاق في اجتماع اللجنة القارّة لمتابعة انتشار فيروس كورونا الجديد عن الغاء حجوزات الصينيين وفق ما صرحت به إنصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة لـجريدة المغرب . وفي الصين تم تسجيل 4 الاف شخص مصاب توفي منهم 106 أشخاص الى حد يوم أمس.

المصدر: جريدة المغرب