أحداث عامة أخبار

الصحة: التراخي والتسيب قد يتسببان في عودة كورونا..

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال محمد الحبيب الكشو، اليوم الأربعاء 05 أوت 2020، خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة، أن الإنتصار الجزئي الذي حققته تونس على حساب كورونا أدى إلى حالة من التسيب والتساهل في صفوف التونسيين، داعياً اياهم إلى ملازمة الحذر والإلتزام بالبروتوكولات الصحية دون تراخي.
وفي السياق ذاته، أكد الوزير أن إمكانية عودة إنتشار فيروس كورونا المستجد في تونس بات أمراً وارداً للغاية على غرار جميع دول العالم، خاصة في ظل تزايد الإصابات المحلية مقارنة بالفترة الماضية. فيما أشار إلى أن أغلب الإصابات المسجلة هي حالات وافدة وهو دليل على نجاعة نظام الوقاية المعتمد، وفق تعبيره.
كما دعا الكاشو كافة المسافرين وخاصة في المطارات إلى إحترام البروتوكولات الصحية والإلتزام بتوصيات الوزارة، خاصة بعد أن تم رصد حالات اصابات محلية في المطار، مرجعاً ذلك إلى التراخي الكبير في صفوف المسافرين. وقال أن الوزارة على أتم الاستعداد على كل المستويات للتصدي للفيروس، بالرغم من تزايد عدد الإصابات.
وأوضح أنه سيتم تفعيل جميع إجراءات مجابهة كورونا من أجل إعادة السيطرة على الوضع، داعياً المواطنين إلى التحلي بالوعي وروح المسؤولية من أجل التوقي من عودة إنتشار العدوى.
وفي سياق متصل، أعلن الوزير عن حزمة من الاجراءات تم اتخاذها بعد زيارة قام بها صحبة وفد وزاري الى مطار تونس قرطاج، ابرزها اقتصار دخول وخروج المسافرين فقط من والى المطار مع ضرورة احترام اجراءات الوقاية والالتزام بارتداء القناع الواقي.
المصدر : موزاييك أف أم