أحداث عامة

وزير الششؤون الاجتماعية: “الاقتطاع من المداخيل متواصل و التبرع بيوم عمل ايجابي

أكّد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أن اجراء اقتطاع نسبة 1 بالمائة على مداخيل التونسيين ما يزال متواصلا، معتبرا أنه مساهمة تضامنية اجتماعية في إطار تنويع مصادر التمويل.

وأضاف محمد الطرابلسي في تصريح لصحيفة للشروق في عددها الصادر اليوم السبت 26 أكتوبر 2019، أن هذا الاجراء سيتواصل للتقليص من عجز الصناديق الاجتماعية وضمان صرف الجرايات في أجلها ودون نقصان بل بالزيادات القانونية المخولة للمتقاعدين والأرامل والأيتام.

وشدد على أن التمشي الاصلاحي كان محلّ توافق بين مختلف الشركاء الاجتماعيين وسيتواصل بهدف استعادة التوازنات الكاملة لمنظومة الحماية الاجتماعية في تونس.

وفي تعليقه على مبادرة التبرع بيوم عمل كل شهر لمدة 5 سنوات لإنعاش خزينة الدولة التي تحدث عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، أكد محمد الطرابلسي أن هذا المقترح قابل للنقاش وقد يجد تفاعلا ايجابيّا إذا ما تمّ طرحه مع الأطراف الاجتماعية وخاصة مع اتحاد الشغل في إطار رؤية شاملة ومتكاملة لتعزيز موارد الدولة.

وأضاف في المقابل أنه لا يجب أن تتناقض هذه المبادرة مع تحميل شريحة واحدة وزر وضع اقتصادي واجتماعي، مشيرا إلى ضرورة أن يشمل التضامن كل الشرائح ومكونات المجتمع التونسي كل حسب امكانيات