أحداث عامة

وزير الشؤون الدينيّة يؤكد نجاح موسم الحجّ وينفي كل الاشاعات

نفى وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم ما تداولته بعض وسائل الإعلام التونسية حول حدوث “إشكالات” خلال موسم الحج لهذا العام، مؤكّدا أن “الموسم كان ناجحًا”.

وأبدى عظوم في حديث لـموقع “إرم نيوز” اليوم، الثلاثاء 28 أوت 2018، إستغرابه مما تداولته بعض وسائل الإعلام التونسية حول تعرض الحجّاج التونسيين إلى “الإهمال والنوم في الشوارع”، مؤكّدًا  أنّ “هذا الأمر لا أساس له من الصحة على الإطلاق”.

وقال الوزير إنّ “ظروف إقامة الحجيج شهدت تحسنًا مقارنة بالسنة الماضية سواء فيما يتعلّق بالسكن أو المتابعة”، مشيرًا إلى أنّ “وزارته راضية جدًا على موسم الحج”.

وأوضح عظوم أن “وزارته نظمت 47 رحلة نحو البقاع المقدّسة لنقل أكثر من 10 آلاف حاج وحاجة، صاحبهم 70 مرافقا من وزارتي الصحة والشؤون الدينية”، منوّها إلى أنّ “الإستعداد للحج إنطلق منذ نهاية الموسم الماضي، وأنّ الدولة بذلت كل طاقاتها لإنجاحه”.

وكانت بعض وسائل الإعلام التونسية قد قالت إن “عددًا من الحجاج التونسيين أبدوا عدم رضاهم عن ظروف الإقامة بالسعودية، وأنّهم لم يتلقوا العناية اللازمة خاصة المرضى منهم وكبار السن”، مدعية أن “أغلب هؤلاء الحجاج إشتكوا من غياب المرشدين والأطباء المرافقين، إلى جانب قلة التنظيم والإهمال وكثرة الأوساخ”.

المصدر أخر خبر اونلاين