أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير الشؤون الدينية يوضح بخصوص مسألة المجاهرة بالافطار ويكشف عن الاستعدادات للحج

أشرف وزير الشؤون الدينية، ابراهيم الشايبي، اليوم الاحد، في  سوسة، على ندوة رمضان الكبرى التي نظمتها الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بسوسة بعنوان ” دور الإسلام في تعزيز نوازع الخير بين المحلية والعالمية ” والتي تضمنت، بالخصوص، مداخلات لمختصين في المسائل الإسلامية .

كما أشرف الوزير على اليوم الجهوي للقرآن الكريم بالجامع الكبير بسوسة قبل ان يدشن بعض المعالم الدينية الجديدة بالجهة.
الاستعداد للحج
وبخصو الاستعدادات للحج، قال الشايبي  في تصريح إن وزارته شرعت في الاعداد لموسم الحج المقبل وذلك بعد أن تحول فريق من لجنة الصفقات ولجنة المعاينة إلى الاراضي المقدسة لمواصلة الترتيبات المتعلقة بالموسم الجديد، معلنا أن 4792 مكانا خصصته المملكة العربية السعودية للحجيج التونسييين هذا العام .
وأوضح أن العدد المخصص للحجيج التونسيين في المواسم السابقة كان في حدود 11 الف حاج، مشيرا إلى أن التقليص في عدد الحجيج التونسيين جاء بناء على قرار من السلطات السعودية التي قلصت في اعداد جميع الحجاج الذي لن تتجاوز 1 مليون حاج وحاجة من كل انحاء العالم من الذين لا تتجاوز أعمارهم 65 سنة وفق الضوابط السعودية.
المجاهرة بالافطار
وفي رده على مسألة إحالة عدد من المجاهرين بالافطار على أنظار محكمة منوبة، اعتبر وزير الشؤون الدينية ان المحاكمات الزجرية وتطبيق القانون بهذه الطريقة سيساهم،  في “بروز منافقين خائفين من القانون وليس من الله”، وفق ترجيحه داعيا الى معالجة مسألة المجاهرة بالافطار بالتوعية وطلب الهداية والمعاملة المرنة.

Jawhara FM