أحداث عامة

وزير التعليم العالي يؤكد أن 32 مؤسسة جامعية لم يتم إجراء الامتحانات فيها

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس يوم أمس الاثنين 28 ماي 2018 أن عدد الأساتذة الجامعيين من منظوري اتحاد الأساتذة الباحثين الجامعيين التونسيين “إجابة” يقدر بـ1640 أستاذا، وهم الذين يواصلون لأشهر رفض إجراء الامتحانات في تحرك احتجاجي تخوضه منظمتهم النقابية.

وأفاد وزير التعليم العالي، أن نسبة تقدر بـ15 بالمائة من المؤسسات الجامعية لم يتم فيها إجراء الامتحانات ويبلغ عددها 32 مؤسسة، مبينا، أن إدلاءه بهذه المعطيات يندرج في إطار التزامه بمهامه وليس تقزيما لتحرك اتحاد “إجابة”.

وأكد، أن القانون التونسي ممثلا في مجلة الشغل يفرض على الوزارة التفاوض مع الطرف الأكثر تمثيلية، مجددا تعهده في المقابل، باحترام مبادئ التعددية النقابية.

واعتبر الوزير، أن إجابته على أعداد الأساتذة والتوزيع التمثيلي للنقابات يندرج في إطار صلب مهام الوزارة، مؤكدا، انفتاحه على الحوار مع اتحاد “إجابة” بما يحول دون المرور إلى سنة بيضاء في المؤسسات الجامعية.

ووصف، المطالب المادية المرفوعة من اتحاد “إجابة” بأنها شبيهة للمطالب المرفوعة من الجامعة العامة للتعليم العالي، ملاحظا، أن انقطاع الحوار مع إجابة كان خيارا غير مرغوب فيه من الوزارة.

المصدر: الساحل تي في