أحداث عامة

وزير التشغيل: سيقع تخصيص 90 مليون دينار للباعثين الشبان سنة 2019

أفاد وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان أن سنة 2019 ستشهد فتح بعض مواقع الشغل في الوظيفة العمومية في ميادين محددة جدا كما سيقع تخصيص 90 مليون دينار لفائدة البرامج الخاصة للباعثين الشبان.

وأضاف فوزي عبد الرحمان خلال زيارة عمل أداها الجمعة 19 أكتوبر 2018  إلى ولاية صفاقس حيث أشرف على ملتقى حول “المبادرة الخاصة للباعثين الشبان ومصادر التمويل” أن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي تم عرضه على مجلس النواب للمصادقة عليه خلال الأسبوع القادم من شأنه خلق عديد مواطن الشغل مؤكدا على ضرورة تشجيع المشاريع الثقافية والعلمية لفائدة الباعثين الشبان.

وفي تدخلاتهم أثار عدد من الباعثين الشبان في مختلف الميادين عديد الإشكاليات التي تعترضهم على غرار مصادر التمويل والصعوبات الإدارية وتوفر الفضاء المناسب لبعث مشاريعهم وصعوبات التسويق.

ودعا الوزير في هذا الصدد هياكل المساندة ومصادر التمويل الحاضرة إلى مزيد دعم الإحاطة بهؤلاء الباعثين الشبان مشددا على أن شخصية الباعث الشاب هي المحدد الرئيسي لنجاح مشروعه وضمان ديمومته من خلال إضفاء ميزة وقيمة إضافية على مشروعه بالنسبة للمشاريع الأخرى.

وللإشارة تولى وزير التكوين المهني والتشغيل بهذه المناسبة زيارة حظيرة بناء المركب الجهوي للتكوين المهني والتشغيل وتدشين معرض المواد الصحية والخزفية بساقية الزيت وزيارة المركز القطاعي للتكوين في الجلود والأحذية بساقية الزيت والإشراف على جلسة عمل فنية حول “واقع وآفاق قطاع الجلود والأحذية” مع المتدخلين في القطاع.

المصدر وات