أحداث عامة

وزير التربية يُؤكّد : امتحانات الثلاثي الأول لن تجرى في العطلة ولا في الثلاثي الثاني.. وهذه الفرضية المطروحة

نفى، منذ قليل، وزير التربية حاتم بن سالم ما نُشر اليوم السبت، على أعمدة إحدى الصحف وتداولته وسائل الاعلام بخصوص “إجراء اختبارات الفروض التأليفية للثلاثي الاول بمختلف المعاهد الثانوية والمدارس الاعدادية خلال عطلة نهاية الثلاثي الأول”.
وقال بن سالم في تصريح لـ”الصباح نيوز”: “أنفي قطعيا ما تم تداوله.. ولم أصرح بذلك.. فلا امكانية لاجراء امتحانات الثلاثي الاول خلال الثلاثي الثاني من السنة الدراسية ولا في العطلة المدرسية لنهاية الثلاثي الأول”.
كما أشار الوزير إلى إمكانية تدارك عدم اجراء امتحانات الثلاثي الأول خلال الأسبوع القادم أي خلال الاسبوع المخصص لإصلاح الفروض، بالنسبة للمعاهد والمدارس الاعدادية التي قاطع فيها الأساتذة اجراء الامتحانات استجابة لدعوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل.

لقاء “حكومي-نقابي”
وفي نفس السياق، أشار بن سالم إلى وجود لقاء مرتقب بين الطرفين الحكومي والنقابي بإشراف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، قائلا: “نحن متفائلون بنتائج هذا اللقاء”.
ومن جهة أخرى، قال حاتم بن سالم إنّ القضية لا تتعلق بوزارة التربية فحسب على اعتبار ان الاشكال المطروح اليوم يتعلق بمطالب مادية يتعدى قرار اتخاذها وزارة التربية ويهم الحكومة، من ذلك ملفي التقاعد والزيادات والمنح.

واعتبر بن سالم انّ الخطوة التي اتخذتها جامعة الثانوي والمتمثلة في دعوة الاساتذة للاعتصام بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية “خطوة خطيرة ولا قانونية وتقدّم صورة غير مشرفة على القطاع”.
وختم وزير التربية بالقول إنّ كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي هو المسؤول شخصيا على كل ما يقع من تجاوزات داخل مقرات المندوبيات الجهوية للتربية.

المصدر الصباح