أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير التربية يعلن عن برنامج لتعصير المؤسسات التربوية

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، في تصريح لمراسل الجوهرة اف ام، اليوم الاربعاء إن برنامج تعصير المؤسسات التربوية الممول من طرف الاتحاد الاوروبي بالشراكة مع البنك الاوروبي للاستثمار والبنك الالماني للتنمية وبمساهمة الدولة التونسية يهدف الى انشاء 59 مؤسسة تربوية جديدة.
وأكد وزير التربية، لدى إشرافه على افتتاح مدرسة اعدادية بالمرناقية، أنه قد تم التعهد باصلاح 420 مؤسسة تربوية وتوفير تجهيزات للمطابخ ومعدات تعليمية بـ40 مؤسسة.
كما بين السلاوتي أن اتفاقا آخر مع نفس الشركاء، سيقع إمضاؤه من أجل تعصير المدارس الابتدائية التي تُعدّ بـ4500 مؤسسة .
من جهة أخرى أكد الوزير ان الوزارة تعدّ برنامجا للتصدي للعنف في الوسط المدرسي، مشددا على تضافر كل الجهود لتحسين لتحسين الوضع الامني بالبلاد عموما .
وعن نقص التزود في المياه في ابلمدارس لفت السلاوتي إلى ان نصف المدارس حلت فيها مشكلة التزود بالماء الصالح للشرب بشكل جذري على ان يتم تزويد كل المدارس في نهاية شهر فيفري المقبل.

يذكر أن المدرسة الإعدادية التي تولى وزير التربية، تدشينها بالمرناقية تم بناؤها ضمن برنامج تعصير المؤسسات التربوية في تونس الممول بالاشتراك مع البنك الأوروبي للاستثمار والبنك الألماني للتنمية بقيمة 5 مليون دينار وتعد المدرسة احدى الاحداثات الجديدة المنجزة ضمن 11 مؤسسة انتهت اشغالها من جملة 59 مؤسسة جديدة مبرمجة ضمن العنصر الأول من البرنامج ، الذي يشهد ايضا تواصل انجاز 28 مؤسسة أخرى بمختلف جهات الجمهورية.

Jawhara FM