أحداث عامة أخبار

وزير التربية يؤكّد..تخفيف الزمن المدرسي يمكن أن يتواصل بعد جائحة كورونا

شدد وزير التربية، مساء أمس الجمعة 6 توفمبر 2020 خلال حضوره في البرلمان، على ان التخفيف من البرامج التعليمية ومن الزمن المدرسي، في اطار الاجراءات المتخذة توقيا من فيروس كورونا، لن يمس من التحصيل العلمي للتلاميذ.

وقال الوزير في رده على تساؤلات النواب خلال الجلسة العامة للحوار حول تداعيات الوضع الوبائي في تونس، أن 32 لجنة فنية متكونة من المتفقدين والخبراء، عملت ليلا نهارا لتخفيف محتويات البرامج التعليمية وملاءمتها مع نظام التدريس الاستثنائي، بهدف التوصل الى تدريس البرنامج كاملا في نصف الوقت.

ولاحظ ان التخفيف من البرنامج والزمن المدرسي لن يؤثر على التحصيل العلمي للتلاميذ، مؤكدا امكانية استغلال هذا الاجراء حتى بعد جائحة كوفيد 19 بتخصيص الزمن المدرسي الذي تم حذفه لاكساب التلاميذ جملة من المهارات والكفاءات التي تساعدهم على الاندماج في سوق الشغل مستقبلا.

وفي ما يتعلق بالاشكاليات التي تواجه تطبيق البروتوكول الصحي في المؤسسات التربوية، أوضح السلاوتي أنه بفضل دعم المجتمع المدني وتفعيل عدد من البرامج الدولية تمكنت الوزارة من تجاوز عدد من هذه الصعوبات لاسيما المتعلقة بتردي البنية التحتية ونقص التجهيزات.