أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير التربية: ‘إن غادرنا الحكومة سنغادرها ورؤوسنا مرفوعة’

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الجمعة 19 فيفري 2021 في رده على مداخلات النواب في الجلسة العامة بالبرلمان المخصصة للحوار مع عدد من الوزراء، أن ‏ وجود الوزراء في الحكومة ليس طمعا في الكراسي وإنما تلبية لنداء الواجب.

وقال السلاوتي  إلى البرلمان، ‘حتى إن غادرنا فسوف نغادر ورؤوسنا مرفوعة…صحيح احنا كوزراء مصيرنا موش بيدينا لكن باش نكمّلو نخدمو حتى للأخر’ حسب تعبيره.

وفيما يتعلق بالقطاع التربوي، أفاد الوزير أن العودة المدرسية القادمة ستكون بأقل إشكاليات مقارنة بهذه السنة، مؤكدا أن الوزارة بصدد الإعداد لها سواء على المستوى الجهوي أو المركزي.

وفي هذا السياق توجه بنداء للأولياء للتأكيد على أن السنة الدراسية على الرغم من صعوبتها إلا أنها نجحت وسوف يتم إستكمال البرامج المخفّفة شريطة أن لا يتعكّر الوضع الصحي.

وأقر وزير التربية بوجود نقص في العملة يُقدر بـ3500 عون وسيتم هذه السنة إنتداب 500 عون.

وتحدث الوزير عن المناظرات، وقال أن هناك مساعي لأن تكون في شفافية تامة وتابع أن ‏الخطط الوظيفية لن تسند إلا عن طريق التناظر الذي يخضع لأقصى ما يمكن من الشفافية.

من جهة أخرى، أوضح أن هناك العديد من المدرسين تمّ خلاصهم ولكن هنالك إشكاليات ناتجة عن إضراب الإداريين وبالتالي سيكون هنالك تأخير في خلاص البعض الآخر.

هذا وقد عبر فتحي السلاوتي عن رفضه لتتالي وتعدّد الإعتداءات على المربّين، معتبرا ذلك غير مقبول.

 شمس أف أم