أحداث عامة أخبار

وزير التجهيز يدعو مصالح الوزارة إلى اتخاد تدابير وقائية استعداد لأمطار الخريف

دعا وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية السيد كمال الدوخ، كافّة الهياكل المركزية والجهوية، إلى اتخاذ التّدابير الوقائيّة اللاّزمة والقيام بحملات نظافة متواترة وتعهد بصيانة الطرقات والجسور وشبكات تصريف مياه الأمطار الرّاجعة بالنظر للوزارة ومنشآت الحماية من الفيضانات، استعدادا لامطار الخريف المبكرة.

و تأتي عدوة الدوخ خلال جلسة عمل التأمت الاربعاء 9 سبتمبر 2020 بحضور المديرين الجهويين لتونس الكبرى و ثلة من الاطارات المركزية.

وشدّد الدوخ على تنفيذ برنامج معالجة النقاط الزّرقاء لتفادي تراكم مياه الأمطار لحماية مستعملي الطريق. كما اطلع على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للرفع من استعدادات مجابهة الطوارئ والكوارث وتامين التدخلات الضرورية في مجال الطرقات وحماية المدن من الفيضانات في هذه الفترة والأشهر المقبلة التي تتميز بتهاطل الامطار الغزيرة في فترات وجيزة.

كما تم خلال الجلسة استعراض تطبيقة جديدة تعنى بمتابعة اضرار الفيضانات…ومن جانت اخر، تطرقت الجلسة الى الاستعدادت للعودة المدرسية والجامعية من خلال حسن تنفيذ مشاريع المدارس والمعاهد والمبيتات التي تشرف مصالح الوزارة على انجازها باعتبارها صاحب منشأ مفوض.

المصدر: الصدى