أحداث عامة

وزير التجهيز:” خلال الأشهر القادمة سيتم توزيع ألاف المساكن الاجتماعية على مستحقيها”

قال وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية نور الدين سالمي، انه سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة توزيع ألاف المساكن الاجتماعية على مستحقيها وانه يتعين على الولاة مد الوزارة بالقائمات المحينة للمستحقين.

وأضاف سالمي ، الجمعة  المنقضي في تصريح لمراسلة (وات )، على هامش زيارته الى ولاية منوبة ، انه تم تدعيم خلية متابعة برنامج السكن الاجتماعي بوزارة التجهيز التي تعكف بالتنسيق مع المقاولات ، بأخرى مصغرة على مستوى ديوان الوزارة للتنسيق مع الولاة ومع الادارات الجهوية والمقاولين.

وأشار الى أن بعض الولايات انتهت من عملية التحيين في حين ماتزال اخرى تعكف على ذلك بالتنسيق مع وحدات التصرف حسب الاهداف في البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي واللجان الجهوية ومع اعضاء الجدد لمجلس نواب الشعب.

وكشفت والية منوبة رجاء الطرابلسي، من جهتها، ان مشروع السكن الاجتماعي بالفجة تقدمت اشغاله وان الولاية تعكف على دراسة المطالب وترتيبها حسب نوعية السكن المطلوب جماعي أوفردي أو مقاسم سكنية.

وأضافت ان وحدة التصرف حسب الاهداف في البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي واللجنة الجهوية بولاية منوبة ضبطت 5220 مطلبا يستجيب أصحابها للشروط وذلك من جملة اكثر من 11 الف مطلب تم قبولها.
وتوزعت مطالب المقبولة بين طلبات للحصول على مساكن فردية (615 مسكن ) وجماعية 920 ( مسكن) اضافة الى مطالب للحصول على مقاسم سكنية وهي مطالب لايمكن تلبيتها على اعتبار عدم تخصيص مقاسم في الغرض ضمن المشروع الحالي.

ويحتاج برنامج السكن الإجتماعي، الى تمويلات تناهز 85 مليون دينار وتبلغ كلفة المساكن الجماعية 50 الف دينار والفردية 70 الف دينارعلى ان تساهم الدولة بنصف الكلفة يتم سدادها على 25 سنة بمعدل 70 او 20 دينارا شهريا مع سنة إمهال ودون فوائض.

المصدر: وات