أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير الإقتصاد: ‘المخطط التنموي تم إعداده في تناغم مع التوجهات الست الكبرى للرؤية الاستراتيجية في أفق 2035’

أشرف وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد على أشغال الملتقى الاقليمي حول مساندة التنمية و المخطط التّنموي 2023-2025 بولايات الشمال الشرقي الذي احتضنته مدينة بنزرت صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2023.
وإستعرض الوزير في هذا السياق المحاور الكبرى للمخطط وهي التنمية البشرية وتكريس إقتصاد المعرفة والتجديد ودعم تنافسية الإقتصاد ودفع المبادرة الخاصة وتشجيع الإقتصاد الأخضر ومجابهة التغيرات المناخية و تحقيق العدالة والتماسك الإجتماعي إلى جانب مزيد تعزيز التنمية الجهوية والعناية بالتهيئة الترابية والعمرانية.
وفي إفتتاحه للجلسة ، بين سمير سعيّد ان المخطط التنموي الذى تم إعداده في إطار تشاركي، تم تصميمه في تناغم مع التوجهات الست الكبرى للرؤية الاستراتيجية لتونس في افق سنة 2035 الرامية إلى وضع أسس منوال تنموي جديد قادر على خلق الثروة ومواكبة التحولات العالمية وتكريس الإدماج الإجتماعي.
وأشار إلى أنه تم التأكيد عند إعداد المخطط على تصويب الإستثمارات العمومية نحو المشاريع ذات المردودية الثلاثية: الإقتصادية والإجتماعية والبيئية وكذلك الجاهزية للتنفيذ مع مراعاة الضغوط المسلطة على المالية العمومية .
وحضر الملتقى ولاة  بنزرت وتونس وبن عروس واريانة ومنوبة وزغوان ونابل وأعضاء من مجلس نواب الشعب الجدد وأعضاء النيابات الخصوصية للمجالس الجهوية والكتاب العامين للبلديات  ممثلي المنظمات الوطنية والمجتمع المدني والإطارات الجهوية وعدد من الإطارات الجهوية والمركزية للوزارة.
ويندرج هذا الملتقي الذي تنظمه وزارة الإقتصاد والتخطيط فى إطار تقديم مخرجات المخطط الخاصة بولايات الشمال الشرقي ومواصلة النقاش والتحاور حول واقع التنمية بالجهات المعنية وتقديم مقترحات حلول لدفع التنمية بها.
#شمس_تعيش