أحداث عامة

وزارة التربية تطلق قناة تعليمية على “اليوتيوب” لفائدة المترشحين للبكالوريا

أعلن المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية مهدي زين اليوم الاثنين 14 ماي 2018عن اطلاق قناة تعليمية على موقع “يوتيوب” لفائدة المترشحين للبكالوريا، تدخل حيز العمل بداية من يوم الأربعاء المقبل فور انتهاء اختبارات البكالوريا البيضاء.
ويتمثل محتوى هذه القناة في مضامين تعليمية إلكترونية بمعدل مادتين أساسيتين لكل شعبة من الشعب الست للباكالوريا، وفق ما صرح به مهدي زين ل(وات) على هامش أشغال الملتقى الأول حول الإعلام والتعامل مع الشأن التربوي المنعقد بالحمامات.
 وتستهدف القناة تلاميذ البكالوريا لمساعدتهم على المراجعة، حسب المتحدث الذي لفت إلى أن هذا العمل سيتم سحبه على بقية المواد المدرجة لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي (السيزيام) والسنة التاسعة أساسي (النوفيام) لمساعدتهم على الاعداد للامتحانات الوطنية، وفي مرحلة لاحقة على بقية المستويات التعليمية.ولاحظ المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية أن إطلاق هذه القناة تم بمساعدة متفقدين وأساتذة لهم خبرة في الإنتاج السمعي البصري، مشيرا إلى أن التسجيل تم باستوديو المركز.
وأضاف أنه يتواصل حاليا اعداد محتوى تعليمي رقمي مفتوح عبر الانترنت (mooc) مدته 20 ساعة لفائدة المعلمين والأساتذة، سيطلق خلال شهر جوان القادم ليفسح لهم المجال للاطلاع على محتوياته البيداغوجية بما يمكنهم من الاستعداد للسنة الدراسية القادمة في أفضل ظروف.

المصدر: الساحل تي في