أحداث عامة

وزارة التربية: إجراءات ضدّ مدارس انطلقت في تقديم دروس دعم

دعا مدير عام الشؤون القانونية بوزارة التربية فتحي الزرمديني أولياء التلاميذ الى عدم الانسياق وراء دعوات بعض المؤسسات التربوية الخاصة الى تقديم دروس دعم لمنظوريهم خلال هذه الفترة في خرق واضح لمقتضيات الحجر الصحي الموجه.
وأوصى الزرمديني التلاميذ بالاستفادة من دروس الدعم والتدارك والمراجعة المتوفرة على القناة الوطنية التربوية والمنصة التربوية www.cnte.tn. مؤكدا أن هذه الدروس شاملة ومتنوعة وتفي بالغرض لكل المستويات التعليمية.
وتحتوي المنصة التربوية على دروس مفصلة وفيديوهات ومحاضرات مباشرة في مختلف المواد والمستويات كما أنها تشتمل على مكتبة الكترونية ثرية وتتضمن جميع امتحانات المناظرات الوطنية الممتدة من سنة 1994 الى سنة 2019 والتي تخص سنوات السنة السادسة والتاسعة اساسي والباكالوريا مرفقة بالإصلاح.
وكشف مدير عام الشؤون القانونية بوزارة التربية أن عددا من الأولياء كانوا تقدموا بشكايات لوزارة التربية ضد بعض المدارس والمراكز الخاصة التي انطلقت في تقديم دروس دعم للتلاميذ رغم تواصل فترة الحجر الصحي، مشددا على أن وزارة التربية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في شانهم والتي من الممكن أن تصل حد سحب التراخيص منهم.
وكانت وزارة التربية قالت في بلاغ لها الثلاثاء الماضي “انه يمنع منعا باتا تنظيم دروس حضورية للتلاميذ باي شكل من الاشكال في فضاءات عامة او خاصة”، وذلك في اطار الحرص على حماية التلاميذ والاطار التربوي وسائر مكونات المجتمع من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، مؤكدة معاينتها لمخالفات عديدة لهذا القرار، سواء عبر تنظيم دروس تدارك او دعم او دروس خصوصية في فضاءات تربوية عمومية أو خاصة.
وشددت في هذا الصدد، على ان كل مدير مؤسسة تربوية عمومية يسمح بتنظيم دروس تدارك او دعم وغيرها سيكون معرضا للاعفاء الفوري من الخطة، وكل مؤسسة تعليمية.

المصدر :وات