أحداث عامة أخبار متفرقات

وزارة التجارة: سيتمّ توزيع 1000 طن يوميا من مادة السكر خلال رمضان

قال المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات حسام الدين التويتي، اليوم الإثنين،  إن “المواد الإستهلاكية ستكون متوفرة خلال شهر رمضان”، مؤكّدًا على أنّ “الوزارة استعدّت للشهر الكريم على 3 مستويات وهي تأمين إنتظامية التزويد وتعديل العرض وتنويعه إلى جانب تعديل الأسعار”.

وأوضح التويتي في تصربح لجوهرة اف ام، أنّ “سيتمّ توفير مادّة السكر بكميّات هامّة خلال شهر رمضان، حيث سيتمّ توزيع 1000 طن يوميا و3000 طن خلال الـ10 أيام الأخيرة من رمضان”. وأضاف التويتي، أنه “ستكون هناك وفرة في معروضات الخضر وتنوّع الغلال، خلال رمضان، مشيرًا إلى أنّه “سيتمّ  توريد كميات في حدود 2000 طن من مادة الموز من دولة مصر بهذه المناسبة وعرضها للبيع للعموم بسعر لا يتجاوز 5 دنانير”.

وتابع التويتي، أنّ “منتوجات الدواجن ستتوفّر بكميات كافية في رمضان، حيث سيتم توفير 12 ألف طن من لحم الدجاج و 6500 طن من لحم الديك الرومي، إلى جانب 175 مليون بيضة طيلة الشهر”. وكشف التويتي أنه هناك برامج تدخّل على مستوى مادة السكر والقهوة إلى جانب مادة زيت الزيتون البكر الممتاز التي سيقع تزويد الأسواق بأكثر من 2 مليون لتر خلال رمضان”.

تونس- افريكان مانجر