أحداث عامة أخبار متفرقات

وزارة التجارة تدعو أصحاب المخابز الى الغاء الاضراب واستئناف التفاوض

دعت وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بلاغ لها اليوم الخميس، الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز إلى إلغاء الإضراب واستئناف التفاوض.

وأكدت الوزارة أنها منفتحة للتفاعل الإيجابي ومواصلة مناقشة مشاغلهم وتدارسها بالتنسيق مع مختلف الهياكل والوزارات المعنية بهدف إيجاد السبل الكفيلة بتجاوزها.

وأشارت الى أنها في تواصل دائم مع الهياكل المهنية في هذا القطاع وفي مختلف القطاعات الراجعة إليها بالنظر، مؤكدة استعدادها للتفاوض مع المهنيين لإيجاد حلول للمشاغل والصعوبات المثارة في هذا القطاع في إطار المقاربة التّشاركيّة التي انتهجتها مع جميع القطاعات الرّاجعة إليها بالنّظر.

وبينت الوزارة بأنها تعمل الوزارة على تشريك الهياكل المهنية في برامج الإصلاح الهيكلي لمختلف المنظومات بجميع مكوّناتها.

 وذكرت الوزارة أنه تم عقد سلسلة من الجلسات مع الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز لمراجعة المسائل المتعلقة بطريقة ممارسة النشاط، المتخلدات بعنوان الدعم، مراجعة النصوص التشريعية والترتيبية المنظمة للنشاط…، وقد تم تسجيل تقدم في معالجة بعض المسائل، مؤكدة أنها تبقى على ذمة القطاع لمواصلة التباحث في إطار المراجعة الجذرية المقترحة التي تم الاتفاق بشأنها.

يشار الى أن ررت الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية قررت تنفيذ اضراب وطني لمدة 3 أيام بداية من اليوم الخميس للمطالبة بصرف جميع المستحقات المتخلدة لدى المصالح المختصة و الغاء المرسوم الصادر سنة 2020 و المتعلق بالاحتكار و المواد المدعمة و التقيد بالقانون عدد 36 لسنة 2015 للمنافسة و الأسعار.

Diwan FM