أحداث عامة أخبار

والي سوسة: الاشراف على افتتاح المؤتمر التحضيري الثاني بمناسبة 75 لانبعاث الامم المتحدة

تحولت السيدة رجاء الطرابلسي والي سوسة صباح اليوم الاثنين 07 سبتمبر 2020 الى نزل ديار الاندلس بالقنطاوي من معتمدية حمام سوسة و ذلك للإشراف على افتتاح المؤتمر التحضيري الثاني بمناسبة 75 لانبعاث الامم المتحدة.
و كان في استقبال السيدة الوالية كل السادة معتمد حمام سوسة و رئيسة البلدية و كل الهيئة المنظمة لهذا المؤتمر و المشارك به من سعادة سفيرة السينغال و المستشار الخاص لامين الأمم المتحدة و مدير البرنامج الجهوي للحوار السياسي لجنوب البحر الأبيض المتوسط و مديرة البرنامج و مؤسس و رئيس منظمة السلام للطفل العالمي.
S.E.M. RAMATOULAYE BA FAYE
THOMAS VOLK
M.HERMAN QUARLES VAN UFFORD
M.WASSILI GOLIKOV
M.DAVID R.WOOLLCOMBE
و كذلك السادة
و نبيل الشريف المدير التنفيذي ” انا يقض “و انيس بوفريخة رئيس جمعية “احب سوسة ” و كريم بن بشر مدير عام افريكا
و افتتحت السيدة الوالية المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت ترحما على شهيد الوطن” سامي المرابط “ثم انطلق التعريف بهذا المؤتمر و بالاهداف التي يرمو اليه.
و تجدر الإشارة أن هذا المؤتمر يحتفل به سنويا و قد احتضنته الجهة هذه السنة بعنوان ” امم 75 « معا نصنع مستقبلنا- التنمية المستدامة –
و سيتواصل المؤتمر لغاية 09 سبتمبر الجاري يتخلله برنامج عمل ثري جدا.
و يندرج هذا المؤتمر لتسليط الضوء على المثل الدائمة و المكرسة في ميثاق الامم المتحدة و لاسيما في تحقيق السلام و الامن الدوليين و استخدام الاداة الدولية في ترقية الشؤون الاقتصاديو و الاجتماعية للشعوب جميعا و في تعزيز و تشجيع احترام حقوق الانسان و الحريات الاساسية على النحو المتوخي في ميثاق الامم المتحدة . و كذلك في تعزيز تعددية الاطراف الفعالة .
و اطلقت حملة ” امم 75 ” للوصول الى اكبر عدد ممكن من الناس و الاستماع الى امالهم و مخاوفهم و الاستفادة من افكارهم و خبراتهم و خاصة في ظل الوضاع الراهنة.و هي تسعى هذه المبادرة لاثارة الحوار حول كيفية بناء عالم افضل على اللرغم من التحديات الكثيرة .
و عبرت السيدة الوالية عن امتنانها بحضور المؤتمر و سعادتها باحتضان تونس و ولاية سوسة خاصة هذا المؤتمر متمنية للجميع التوفيق و اقامة جيدة للضيوف.