أحداث عامة أخبار متفرقات

والي المهدية: زيارة ميدانية إلى السوق البلدي ومحيطه بمدينة المهدية

🔴أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق صبيحة الاثنين 20 نوفمبر 2023 زيارة ميدانية إلى السوق البلدي ومحيطه بمدينة المهدية رفقة السادة المعتمد الأول ومعتمدة المهدية وأحمد بنور عضو مجلس نوّاب الشعب والمدير الجهوي للتجارة والكاتب العام المكلّف بتسيير شؤون بلدية المهدية ورئيس وأعوان فرقة الشرطة البلدية وعدد من الإطارات الجهوية .
وتمّت معاينة سوق الأسماك حيث تمّ التأكيد على عنصر النظافة والسلامة الصحيّة للمنتوجات المعروضة إلى جانب تسجيل مخالفات في عدم إشهار الأسعار،و قد تمّ التنبيه على عدد من الباعة ودعوتهم إلى الحفاظ واحترام قواعد حفظ الصحّة والحرص على التنظيف اليومي للسوق مع التأكيد على المصالح البلدية على ديمومة عنصر النظافة والتصدي للانتصاب العشوائي.
كما تمّت متابعة سير أشغال مشروع تهيئة سوق الخضر والغلال بكلفة 338 ألف دينار ونسبة تقدّم انجاز 45 % ،وقد دعا والي الجهة في هذا الصدد إلى استحثاث نسق الأشغال والانتهاء منها في أسرع الآجال وإزالة العائق الوحيد المتواجد (دكان قديم)بعد إتمام الإجراءات القضائية في الغرض.
كما تمّ الاطلاع على الأسعار المتداولة للخضر والغلال والتأكيد على المصالح الاقتصادية لديمومة المراقبة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدّ المخالفين خاصّة في ما يتعلّق بإشهار الأسعار والارتفاع المتعمّد للأسعار لعدد من المواد.
وفي إطار التصدي لظاهرة الانتصاب الفوضوي،عاين الوالي والإطارات المرافقة عدد من المحلاّت التجارية وسط المدينة أين تمّ تسجيل مخالفات في الاستغلال غير القانوني للطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية ضدّ الباعة المخالفين،كما دعا الوالي إلى مزيد الاهتمام بالنظافة وحماية المحيط والإزالة الفورية لكلّ ما من شأنه الإخلال بجمالية المدينة وحرمان المواطن من حقه في المشئ بكل طمأنينة وأمان على الأرصفة.
كما تمّ خلال الزيارة معاينة مشروع “دار البحار” والتحاور في عدد من المقترحات حول إمكانية فتحه للعموم واستغلاله بمشاركة الهياكل المعنيّة .
Gouvernorat de Mahdia Tunisie