أحداث عامة أخبار متفرقات

والي المهدية: زيارة مشاريع صغرى مموّلة في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة ومحدودة الدخل

زيارة مشاريع صغرى مموّلة في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة ومحدودة الدخل وبرامج إحداث موارد رزق لذوي الاحتياجات الخصوصية
أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق الخميس 07 ديسمبر 2023 زيارة ميدانية إلى 7 مشاريع صغرى ممّولة في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة ومحدودة الدخل و برامج إحداث موارد الرزق لذوي الاحتياجات الخصوصية الذي تسهر على تنفيذه وزارة الشؤون الاجتماعية وذلك بحضور السادة المعتمدين والمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية،وتمثلت في :
✅معاينة المعدّات ومكوّنات مشروع في مجال صنع وبيع العطور لباعثة من معتمدية المهدية بكلفة 13.273 دينار .
✅ الاطّلاع على المعدّات والآلات المركّزة بمشروع التطريز الآلي والخياطة الرفيعة لباعثة من حاملي الشهائد العليا من معتمدية المهدية بكلفة 44.708 دينار .
✅معاينة المعدّات والمواد المركّزة بمشروع في اختصاص الحلاقة والتجميل لباعثة من حاملي الشهائد العليا برجيش بكلفة 35.370 دينار .
✅ معاينة مشروع بيع الفواكه الجافة والتبغ و مواد مختلفة لباعث برجيش بكلفة جملية 18.950 ألف دينار .
✅ الاطلاع على المواد المركزة بمشروع بيع العطور ومواد التجميل لباعثة برجيش بكلفة 10.209 ألف دينار .
✅معاينة التجهيزات والمواد المركّزة بمشروع بيع المواد البارسية لباعث من منطقة التلالسة بمعتمدية الجم بكلفة 15.200 ألف دينار .
✅معاينة مكونات مشروع ورشة الخياطة لباعثة من معتمدية بالجم بكلفة 27.391 ألف دينار .
وقد توجّه الجميع بعبارات التهنئة للباعثين بمناسبة تركيز مشاريعهم والانطلاق في عملية الإنتاج كما ثمّن الوالي المجهودات المبذولة من قبل إطارات الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية وكافة المساهمين في مرافقة الباعثين والإحاطة بهم مجدّدا دعوته إلى مزيد التعريف بهذه البرامج لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من الانتفاع بها ومؤكدا أنّ كلفة هذه المشاريع هي هبة تامة من قبل الدولة إلى جانب عديد من الامتيازات الأخرى وهي تهدف إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي و خلق الثروة للفئات الهشّة و تكريس مساهمتهم في الدورة الاقتصادية والتنموية في الجهة.
كما تمّ خلال هذا النشاط زيارة مقر الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي برجيش التي تمّت تهيئته مؤخرا بمجهود شعبي و الذي انطلق في إسداء الخدمات في إطار تقريبها للمواطن.