أحداث عامة أخبار متفرقات

والي المنستير يؤدي زيارة ميدانية لمتابعة سير بعض المشاريع التنموية بالجهة.

في إطار الحرص على تنفيذ المشاريع التنموية و تحسين جانب من البنية التحتية، أدى والي المنستير المنذر بن سيك علي اليوم الإربعاء 18-01-2023، زيارة ميدانية إلى مدينة طبلبة مرفوقا بالسيدات و السادة المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية و المديرة الجهوية للتجهيز و عدد من إطارات ولاية المنستير و بحضور السادة معتمد طبلبة و رئيس بلديتها و آمر ميناء الصيد البحري و ثلة من ممثلي الإدارات الجهوية و المحلية الإدارية و الأمنية و مجموعة من المجتمع المدني.
و قد عاين الوالي تقدم مشروع بناء مركز الحرس البحري بطبلبة الذي بلغت نسبة تقدمه 40 % و قد إنطلقت الأشغال في 17 أكتوبر 2022 و من المتوقع نهايتها خلال شهر ماي من هذه السنة.
كما أدى بن سيك علي زيارة معاينة و تفقد إلى مشروع توسعة و تهيئة ميناء الصيد البحري بطبلبة حيث إطلع على مختلف مكونات المشروع و أسباب تعطله داعيا جميع القائمين على المشروع للترفيع في نسق الأشغال و وضع كل الإمكانيات اللوجستية و البشرية لإستكمال المشروع في أقرب الآجال.
ثم تحول الوالي و كافة مرافقيه إلى مدينة المصدور، أين كان في إستقباله معتمد بنبلة و رئيس بلدية المصدور و المدير الجهوي للتطهير و ثلة من ممثلي الإدارات الجهوية و المحلية الإدارية و الأمنية لمعاينة إنطلاق أشغال القسط الثاني لتهيئة و تعبيد المسالك و الطرقات في إطار البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2021 بطول 4900 م. و أكد على إثر هذه الزيارات الميدانية على ضرورة التنسيق بين مختلف الإدارات و المصالح المحلية و الجهوية و المركزية حتى يتم إنجاز هذه المشاريع التنموية في آجالها المحددة.
اذاعة_المنستير