أحداث رياضية

هيئة هلال الشابة تطالب بإعادة لقاء إتحاد بن قردان

طالبت الهيئة المديرة لهلال الشابة بتجميد نشاط كامل طاقم التحكيم الذي قاد مقابلته أمام إتحاد بن قردان يوم الإربعاء 30 جانفي 2019 في إطار الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس بعد أن إعتبرت أن ما حصل مهزلة تحكيمية.

و رأت الهيئة أن إتخاذ قرار بتجميد نشاط الحكم المساعد غير كاف مشددة على أنها ستطالب بإعادة المقابلة نظرا لإرتكاب طاقم الحكام خطا فادحا ساهم في تغيير نتيجة المباراة.

و نشرت الصفحة الخاصة بالفريق على موقع الفايسبوك ما يلي :
“تعبر الهيئة المديرة لهلال الشابة عن بالغ إستيائها من المهزلة التحكيمية التي تعرض لها فريقنا خلال مباراة الدور السادس عشر لكأس تونس امام إتحاد بن قردان وكان بطلها الحكم محرز المالكي و مساعديه الذين تفننوا في حرماننا من ترشح مستحق بشهادة مسؤولي و مدرب إتحاد بن قردان والحكم نفسه الذي تقدم اثر نهاية المباراة بالإعتذار للاعبينا معتبرا أنه مغلوب على أمره-وفق تعبيره-..
فقد كان الحكم محرز المالكي في هذه المباراة اللاعب رقم 12 لإتحاد بن قردان، اذ تغاضى عن ورقة حمراء واضحة بعد إعتداء لاعب إتحاد بن قردان باللكم على لاعبنا أمين بن عبد الله كما تغاضى عن ضربة جزاء لا غبار عليها للهلال فيما إحتسب هدفا غير شرعي للفريق المنافس وحرم مساعداه فريقنا من الوصول الى مرمى المنافس بإعلان تسللات وهمية ليكون مسك ختام هذه المهزلة إعلان ضربة جزاء خيالية، إعتبرها كل المختصين و الإعلاميين فضيحة الموسم.
هذه المهزلة لم تتوقف عند هذا الحد، بل تواصلت بعد تصدي الحارس نديم بن ثابت لضربة الجزاء الخيالية، حيث أصر مساعد الحكم ايمن الرياحي على إعادتها وحتى عند تصدي الحارس للضربة المعادة و قبل ولوج الكرة الشباك رفع نفس المساعد الراية لإعادتها مرة ثالثة..
وامام هذه المهزلة التحكيمية تذكر الهيئة المديرة لهلال الشابة أن رئيس الجامعة الدكتور وديع الجريء كان توجه برسالة واضحة للحكام في برنامج تلفزي محملا إياهم مسؤولية أخطائهم لذلك فاننا نطالب باتخاذ اقصى العقوبات التاديبية في حق كامل طاقم التحكيم ونعتبر أن تجميد نشاط الحكم المساعد ايمن الرياحي غير كاف باعتبار ان الحكم الرئيسي يبقى هو المسؤول الاول عن اتخاذ القرارات كما نعلم الرأي العام الرياضي وأحباء الفريق أن الهيئة ستقدم ملفا متكاملا للمطالبة بإعادة هذه المباراة بإعتبار أن طاقم التحكيم إرتكب خطأ فادحا ساهم في تغيير نتيجة المباراة..
الى ذلك تتقدم الهيئة المديرة لهلال الشابة بعبارات الشكر للهيئة المديرة لاتحاد بنقردان هذا الفريق العريق الذي سبق ومثل تونس في كأس إفريقيا على حفاوة الاستقبال ..كما تنوه بالمردود الغزير للاعبي الهلال الذي قدموه في مباراة الكأس و أثبتوا أنهم من طينة الكبار، وتطالبهم بمواصلة المسيرة بنفس الجدية و التحدي حتى تحقيق الصعود للرابطة المحترفة الأولى..”

المصدر جوهرة فم