أحداث عامة أخبار متفرقات

هلال الشابة يتلقى نسخة من القرار القاضي برفع عقوبة التجميد عن الفريق

أصدر هلال الشابة اليوم الثلاثاء بلاغا على صفحته الرسمية على الفيسبوك أعلن من خلاله تلقيه نسخة من قرار المحكمة الرياضية الدولية “التاس ” المعلن عنه يوم 09 جوان  الماضي والذي تم بمقتضاه إلغاء قرار الجامعة التونسية لكرة القدم بوضع فريق الشابة في حالة عدم نشاط.

وأشارت هيئة الهلال في بلاغها  ان تحييث قرار “التاس” فتح المجال امام الفريق من أجل إسترداد حقوقه كاملة و التعويض عن كافة الخسائر المنجرة عن هذا القرار .
وفي ما يلي نص البلاغ:

الحمد لله وحده …
بعد منطوق القرار الذي أنصف فريقنا يوم 9 جوان الماضي بإلغاء قرار المكتب الجامعي ليوم 17 أكتوبر 2020 الذي قضى بوضع هلال الشابة في حالة عدم نشاط ،توصّلت إدارة الهلال مساء أمس بنسخة من قرار المحكمة الرياضيّة الدوليّة معلّلا..
وقد حمّل قرار “التّاس” في أهمّ حيثيّاته المكتب الجامعي مسؤوليّة خرق و عدم احترام أحكام الفصول 25 و 29 من التراتيب العامّة لإتّخاذ قرار بمثل تلك الخطورة ..
المحكمة الرياضيّة الدّوليّة إعتبرت أنّ آجال الإيداع التي نصّ عليها المشرّع تخصّ فقط ملفّ الإنخراط الذي يجب أن يتضمّن الوثائق التي عدّدها الفصل 25 و التي لا يوجد من ضمنها وصل إبراء الذّمّة quitus وهو ما تم فعلا بما أن الهلال قدم الملف في الآجال القانونية.
المحكمة اعتبرت أنّ هذا الوصل خصّه المشرّع بفصل مستقلّ وهو الفصل 29 الذي ربط المشاركة في المسابقات بالإستظهار بوصل إبراء الذمّة وهو ما يعني أنّه يمكن تقديمه خارج آجال إيداع ملف الإنخراط و قبل ضربة بداية المنافسات و بالتّالي كان من غير الوجيه رفض الرابطة قبول المبالغ التّي عرضتها إدارة هلال الشابّة بعد أن قدّمت ملفّ إنخراطها مكتملا حسب الفصل 25 في الآجال ..
صدور هذا القرار محيّثا رفع كلّ لبس و قطع الطّريق أمام كل القراءات و آخرها القراءة التي صدرت عن المكتب الجامعي يوم 8 أوت الماضي و فتح بالتالي المجال فسيحا لإدارة الهلال للقيام بما يلزم من دعاوي لإسترداد حقوق الفريق كاملة و التعويض عن كافة الخسائر الحاصلة جراء ذلك القرار الباطل…
الحق يعلو و لا يعلى عليه
عاشت هلال الشابة
Jawhara FM