متفرقات

هاتف بدون حواف و كاميرات تخرج من داخل الجهاز

شاشة  تغطي 92.25% من الواجهة الأمامية، وكاميرا تنبثق من أعلى الجهاز مع ميزة التعرّف على الوجه بتقنية 3D. هذا أهمّ ما يميّز الهاتف الجديد من Oppo، الذي كشفت عنه الستار اليوم رسميا في متحف اللوفر بباريس. وهو مكان يليق بقطعة فنية، أثارت دهشة العديد من المختصين والمهتمين في مجال الهواتف الذكية.

الشاشة:

جاء Oppo Find X بشاشة تشغل معظم الواجهة الأمامية للجهاز، بنسبة 92.25%، ليتفوّق على Vivo Nex الذي تغطي شاشته 91.24% من الواجهة الأمامية. وهكذا يصبح رسميا الهاتف الأول عالميا بدون حواف جانبية.

ليس هذا فقط، فقد تخلّص الجهاز من المشكلة التي واجهت أغلب مصنعي الهواتف الذكية الذين أصدروا أجهزة بشاشة كبيرة جدا. وهي اللجوء لتخصيص نتوء أو قطع صغير Notch بأعلى الشاشة يضم الكاميرا وسماعة المكالمات. حلّت Oppo هذه الإشكالية بطريقة مبتكرة.

الكاميرا:

حين تشاهد الهاتف لأول مرة، ستظن أنّه هاتف بدون كاميرا، فلا وجود لكاميرات على واجهتي الجهاز. طبعا هذا غير ممكن خاصة وأنّ Oppo Find X من فئة الهواتف الفاخرة. وهنا تأتي المفاجأة من مصنعي الهاتف، ينبثق الجانب العلوي بأكمله من الإطار لتخرج الكاميرات؛ الأمامية (1 بدقة 25 ميجابيكسل) والخلفية (2 بدقة 16 و20 ميجابيكسل) بالإضافة لفلاش LED.

تفوّقت Oppo بهذه التقنية على الهاتف Vivo NEX الذي صدر منذ أيام، وتخرج الكاميرا الأمامية فيه من الإطار العلوي. في هاتف Find X، تضغط على أيقونة الكاميرا فيتمدد الجهاز خارج إطاره لتبرز الكاميرات بحركة ميكانيكية مبتكرة، تثبت أنّ خلف هذا الجهاز فريق تصميم وتصنيع مبدع يبحث عن التجديد.

المواصفات التقنية:

من الناحية التقنية، يتميّز Oppo Find X بمواصفات تؤهّله للمنافسة بشدة في سوق الهواتف الفاخرة، هي التالية:

شاشة OLED بدقة 1080 بيكسل وقياس 6.4 بوصة

معالج SoC Snapdragon 845

مساحة تخزين بسعة 256 جيغا ورام بسعة 8 جيغا

بطارية بسعة 3730 مللي أمبير تعتمد تقنية الشحن السريع VOOC

نظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو

تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد

[youtube]https://youtu.be/Z2Uu2rYFlPQ[/youtube]