أحداث عامة

هؤلاء الرؤساء والملوك سيحضرون جنازة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

سيحضر موكب الجنازة الوطنية لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، الذي سينتظم اليوم السبت، رؤساء وقادة عدد من الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وملك إسبانيا فيليب السادس.

وكان تأكد في وقت سابق، مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس البرتغالي مارتشيلو ريبلو دي سوزا، في هذه الجنازة الوطنية التي سيؤمنها الجيش الوطني، وفق ما أفاد به (وات) مصدر إعلامي برئاسة الجمهورية.

كما سيواكب هذه الجنازة، التي ستنطلق من مقر اقامة الرئيس الراحل بقصر قرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز بالعاصمة، ممثلون عن المنظمات الدولية والإقليمية وعدد من الشخصيات الوطنية والدولية وأصدقاء تونس، من بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقد توجه قادة ورؤساء منظمات ودول شقيقة وصديقة بالتعازي لتونس حكومة وشعبا على هذا المصاب الجلل، مثمنين نضالات الرئيس الراحل والدور الفاعل الذي لعبه في خدمة تونس وإنجاح المسار الديمقراطي ودعم علاقات تونس الخارجية، ومواقفه الحكيمة والرصينة إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية.

المصدر : الشروق