أحداث عامة

نوفل عميرة: “خلافا لما قيل.. هناك زيادة في أسعار الأدوية”

أفاد نائب رئيس النقابة العامة لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، حول التصريح الذي قام به الخبير المحاسب، أنيس بن عبد الله، بخصوص تسليط الأداء على القيمة المضافة على الأدوية وتأثيرها على المستهلك، أنّ هذا الإجراء إذا تم تطبيقه فسيكون تأثيره في حدود 3 و 3.5 بالمائة من السعر العادي للأدوية، وهذا الأداء سيضاف للسعر النهائي بالنسبة للمستهلك.

وأكّد عميرة أنّ الأدوية الموردة والأدوية التي ليس لها مثيل مصنع في تونس لا تخضع للأداء على القيمة المضافة، مبينا أنّ هذا الأداء يتم إضافته للسعر النهائي للأدوية.

وأشار عميرة إلى أنّ هذا الإجراء من الضروري أن يكون له إجراءات أخرى مصاحبة مثل مراجعة قرارات هوامش الربح، مبينا أنّ  تطبيق هذا الإجراء سيجعل المزودين بالجملة والصيادلة في القطاع الخاص يدفعون أداء جديد، مشددا على ضرورة تغيير وتعديل هامش الربح حسب الأعباء الجديدة.

وشدّد عميرة أنّ “إجراء الأداء على القيمة المضافة على الأدوية لا يتم تطبيقه إلا بعد أن تكون هناك إجراءات مصاحبة له”، تتمثل في مراجعة قرار 1996 المنظم لهوامش ربح الموزعين بالجملة والصيادلة في القطاع الخاص، مبينا أنه من الضروري أن تكون هناك زيادة في هوامش الربح بـ0.6% بالنسبة للموزعين بالجملة و2.5% بالنسبة للصيادلة في القطاع الخاص، وفق قوله.

المصدر : اكسبرس أف