أحداث رياضية

نهائي كأس تونس..الأميرة الحادية عشرة للنجم أم الخامسة للنادي الصفاقسي؟

يحتضن ملعب رادس اليوم السبت ابتداء من الساعة 18.00 مساء عرس كرة القدم التونسية بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي الذين سيتقابلان في نهائي كأس تونس لموسم 2018-2019 والذي سيحمل اسم الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

من أجل الأميرة 11

يمتلك فريق جوهرة الساحل في خزينته 10 ألقاب سابقة الأولى تعود لسنة 1959 أما الأخيرة فكانت سنة 2015 على حساب الملعب القابسي برباعية مقابل ثلاثة أهداف. آخر نهائي لعبه النجم كان الموسم الفارط والذي خسره برباعية مقابل هدف أمام النادي الافريقي. ليتوال يطمح لإضافة الأميرة 11 في سجله والتي ستكون خير تتويج لموسم طويل نجح خلاله الفريق في حصد الأميرة العربية والتأهل لدوري أبطال إفريقيا.

اللقب الخامس

ابتعد النادي الصفاقسي عن التتويجات المحلية في السنوات الأخيرة حيث يعود آخر لقب إلى سنة 2013 حين توج بالبطولة الوطنية فيما غابت عنه الأميرة في العشر سنوات الماضية حيث يعود آخر لقب إلى سنة 2009 عندما فاز على الاتحاد المنستيري بهدف لصفر.السي آس سبق أن لعب 11 دور نهائي كسب 4 وخسر 7 آخرها كان سنة 2014 ضد النجم الساحلي بهدف بغداد بونجاح.موسم كان صعب على الفريق الذي خرج مبكرا من البطولة العربية ومن الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي كما احتل المركز الثالث في البطولة لذلك سيعمل على رفع الكأس لافتتاح الموسم الجديد في أفضل الظروف.

المصدر : الشاهد